شركة عالمية للتبغ تشتري شركة لتصنيع دواء الربو

شركة عالمية للتبغ تشتري شركة لتصنيع دواء الربو

A- A+
  • أعلنت مجموعة التبغ العالمية فيليب موريس إنترناشونال PMI، عن شراء 22.61% من شركة فيكتورا Vectura البريطانية المطورة لدواء للجهاز التنفسي.

    وقالت الشركة المصنعة لسجائر مارلبورو إنها تخطط لإجراء المزيد من عمليات الشراء من السوق في شركة فيكتورا بسعر2.27 دولار للسهم.

  • يأتي ذلك بعد أن كشفت فيليب موريس إنترناشونال يوم الاثنين، عن دخولها في فترة مناقصة مع مساهمي شركة Vectura بعد التوصية بالإجماع من مجلس إدارة الشركة التي تصنع دواء الربو، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC.

    وأشار مجلس إدارة فيكتورا إلى السعر النقدي الكبير الذي عرضته شركة فيليب موريس على مساهمي Vectura، وقال إن الفائدة التي تعود على أصحاب المصلحة من الموارد المالية الكبيرة لصانع السجائر، والالتزام بتعزيز البحث والتطوير، والاستقلالية كانت عوامل في قرارهم بالموافقة.

    وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس، جاسك أوكزاك في بيان: “إن استحواذ PMI على Vectura هو جزء من استراتيجيتنا طويلة المدى لتحويل PMI من خلال الاستثمار في التميز العلمي والاستفادة من قدراتها وخبراتها”.

    وأضاف: “سيؤدي استثمارنا إلى تسريع تطوير وتقديم العلاجات المستنشقة لتلبية العديد من الاحتياجات الطبية غير الملباة اليوم. نحن نتطلع إلى العمل مع فيكتورا تزامناً مع بدأ المرحلة التالية من تحولنا”.

    في وقت سابق من هذا الشهر، حثت رسالة مفتوحة موقعة من 35 جمعية خيرية صحية وخبراء في الصحة العامة أعضاء مجلس إدارة شركة فيكتورا على رفض عرض استحواذ فيليب موريس. وقال الموقعون على الرسالة، بقيادة شركة Asthma UK ومؤسسة الرئة البريطانية البريطانية، إن الصفقة “يمكن أن تعرقل بشكل كبير قدرات البحث وتطوير المنتجات لشركة فيكتورا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي