طالبان:”حقوق” المرأة محفوظة ونطلب من المجتمع الدولي الدعم لإنهاء تجارة المخدرات

طالبان:”حقوق” المرأة محفوظة ونطلب من المجتمع الدولي الدعم لإنهاء تجارة المخدرات

A- A+
  • حركة طالبان: “حقوق” المرأة محفوظة ونطلب من المجتمع الدولي الدعم لإنهاء تجارة المخدرات

    أقامت حركة طالبان مؤتمرها الصحفي الأول، اليوم الثلاثاء، لتتحدث عن العهد الجديد وخطط المستقبل في أفغانستان.

  • وتحدث الناطق باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، من العاصمة الأفغانية كابل، حول أهداف الحكومة الجديدة، بعد سيطرة الحركة بالكامل على البلاد.

    وقال مجاهد أمام الملايين: “تهانينا للشعب الأفغاني وأرجو له مستقبلا لامعا، فالحرية وتحقيق الاستقلال هو من الحقوق المشروعة لكافة البلدان”.

    وأكد أن “إمارة أفغانستان الإسلامية بعد تحقيق استقلالها، لن تقوم بتصفية حسابات مع أي أطراف في أفغانستان”، مشيرا إلى أن أفغانستان لن تستخدم من أجل إلحاق الضرر بالآخرين، ومتعهدا بأن لا تستخدم الأراضي الأفغانية ضد الآخرين.

    و قال : “بالنسبة لنا لا نريد خوض أي حرب في أفغانستان، ووفق زعيم حركة طالبان، اتخذنا قرار العفو عن الآخرين، عفونا عن الجميع”.

    وأشار في المؤتمر الصحفي: “ما نبتغيه هو أن يطمئن الإعلام ودول العالم، بأننا نجري مشاورات مهمة، من أجل تشكيلة آلية سياسية لإقامة نظام إسلامي في أفغانستان”.

    وأضاف “السفارات والبعثات الدبلوماسية مؤمنة، ونواصل تأمينها، ونطمئن ممثلي البعثات الدبلوماسية بأنهم لن يتعرضوا لأذى”.

    وعن وضع المرأة أشار مجاهد إلى أنه سيكون هناك “حضور نشط للمرأة الأفغانية، ونطمئن العالم بأن حقوق المرأة محفوظة وفق الشريعة الإسلامية”، مشيرا إلى أن المرأة سيسمح لها بالعمل في البلاد.

    وطلب المتحدث باسم طالبان من المجتمع الدولي “المساعدة”، عبر الاستثمار والدعم المادي، حتى تتمكن البلاد من الحصول على دخل إضافي لإنهاء تجارة وزراعة المخدرات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي