حرق مواطن ”قبايلي” أمام ‘كابرانات’ الجزائر والتنكيل بجتثه بتهمة إضرام النار

حرق مواطن ”قبايلي” أمام ‘كابرانات’ الجزائر والتنكيل بجتثه بتهمة إضرام النار

A- A+
  • تداول نشطاء و عدة مواقع شريط فيديو على نطاق واسع يتضمن مشاهد “مخيفة” ولا تمت بأية صلة بالانسانية والعدالة الاجتماعية حيث طبق “قانون الغاب” على مواطن قبايلي بتهمة تورطه في إضرام النار في الغابات وتم تعريضه للضرب والجرح والتنكيل بجتثه أمام الجميع.
    و حسب ما نشرته عدة مواقع فإن المسمى قيد حياته جمال بن اسماعيل الذي تبث في نهاية المطاف أنه مواطن فنان موسيقي حضر ليقدم المساعدة بعد اندلاع الحرائق ليجد نفسه بين أحضان الشرطة داخل السيارة قبل أن يتم التخلص منه وسط جموع من الناس قاموا بالتنكيل بجتثه و إحراقه انتقاما منه.
    غير أن رواية أخرى تؤكد على أن الشاب تم إيقافه من قبل عدد من المواطنين قبل أن تتدخل عناصر الشرطة لاقتياده إلى المخفر و فتح تحقيق في الموضوع لكنهم لم يتمنكوا بعد أن تمت محاصرته من قبل مجموعة من المواطنين الذين أصروا على أخذ ثأرهم منه.
    و أمام صمت السلطات الجزائرية و غياب أي توضيح بشأن الموضوع يبقى تضارب الروايات في انتظار فتح تحقيق في النازلة و متابعة كل من تورط في هذه الجريمة النكراء.
    من جانبها استنكرت اوساط اجتماعية و حقوقية الطريقة التي تم التعامل بها مع الشخص حتى وإن كان متهما أو حتى تبثت إدانته فالعدالة الجزائرية أولى به و ليس عدالة “قانون الغاب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي