نزلاء سجن محلي بورزازات يستفيدون من حملة طبية وأنشطة متنوعة احتفاء بيوم النزيل

نزلاء سجن محلي بورزازات يستفيدون من حملة طبية وأنشطة متنوعة احتفاء بيوم النزيل

A- A+
  • استفاد مئات النزلاء والنزيلات بالسجن المحلي بورزازات يوم أمس، من حملة طبية ضمت عدة تخصصات قدمت لهم من خلالها فحوصات وعلاجات وأدوية في إطار الاحتفال باليوم الوطني للنزيل.

    وتأتي هذه القافلة الطبية في إطار الجهود التي تبذلها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لتوفير الرعاية والعناية اللازمة بالنزيل خاصة في الجانب المتعلق بصحته وتطبيبه، وذلك بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات.

  • وتندرج ضمن البرنامج الذي سطرته المؤسسة السجنية بورزازات بمناسبة تخليد اليوم الوطني للنزيل والذي يتضمن مجموعة من الأنشطة التربوية والثقافية والفنية التي تهدف إلى النهوض بأوضاع النزيل والرفع من مكانته وقيمته وإخراجه من الوضعية النفسية التي قد يكون فيها إلى فضاء أوسع يوفر له مجموعة من الأدوات والأنشطة الترفيهية.

    واستفاد نزلاء ونزيلات المؤسسة السجنية من فحوصات طبية متعددة، خاصة ما يتعلق بأمراض الجهاز الهضمي وأمراض العيون والمفاصل والعظام وكذا فحوصات في داء السكري وحملة تلقيح ضد التهاب السحايا وطب النساء. كما تم توزيع الأدوية على جميع النزلاء والنزيلات المستفيدين من هذه الحملة الطبية.

    هذا، وتستمر أنشطة تخليد اليوم الوطني للنزيل طيلة هذا الأسبوع بتنظيم مسابقات ثقافية وعروض مسرحية و ورشات في الطبخ والحلويات والتربية الطرقية، علاوة على محاضرات في التربية الحقوقية أشرفت عليها اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالراشيدية، وستختتم فعاليات هذا الأسبوع، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة وكذا المتفوقين في مجالات عدة سعيا من المؤسسة في التشجيع على التعليم والتعلم والاجتهاد داخل المؤسسة السجنية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    السلطات الأمنية لتارودانت تلقي القبض على الأب الذي قام بحرق وتعذيب ابنه