انهيار منزل بالمدينة القديمة بتيزنيت يستنفر السلطات الأمنية

انهيار منزل بالمدينة القديمة بتيزنيت يستنفر السلطات الأمنية

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة، عن تعرض منزل بحي البيض بالمدينة القديمة بتيزنيت للانهيار ليلة أمس الخميس، وخلف استنفارا أمنيا كبيرا بالمدينة.
    وأكدت مصادر “شوف تيفي”، أن المنزل المنهار يتكون من طابقين وكان يعرف مجموعة من التصدعات والشقوق التي ظهرت منذ مدة على جدرانه إسوة بمنازل أخرى تتواجد بذات المدينة القديمة ووجهت على خلفيتها عدة فعاليات حقوقية وجمعوية رسائل للسلطات المحلية والإقليمية لإيجاد حلول آنية لها قبل وقوع كارثة إنسانية غير أنها لم تلق آذنا صاغية.
    وأوضحت مصادر “شوف تيفي”، أن الحادث لم يخلف لحسن الحظ أي ضحايا بحكم تواجد الأسرة التي تقطن فيه خارجه وقت وقوع الانهيار.
    وأضافت ذات المصادر، أن هذا الانهيار استنفر مختلف مصالح الأمن والسلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية الذين هرعوا لعين المكان، وتم تطويق المسار المؤدي لمكان وقوع الحادث، ومنع المارة من الاقتراب من أطنان الأتربة المتراكة بجنبات المنزل المنهار، فيما فتح تحقيق دقيق لمعرفة حيثيات وملابسات الواقعة وتحديد أسبابها الحقيقية.
    ويعيد هذا الحادث إلى الواجهة إشكالية المنازل والمباني المهددة بالسقوط بالمدينة العتيقة والتي تحبس أنفاس عدد من المواطنين الذين يقطنون وسطها وهو ما يهدد أرواحهم ويعرضهم لخطر الموت، في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل آني لهذا الكابوس الذي يذهب النوم عن عيون كثير من ساكنة المدينة القديمة بتيزنيت خاصة خلال فترة التساقطات المطرية التي تعد من أخطر الفترات التي قد تنهار فيها هذه المباني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    احتراق شاحنة لنقل الخيول بالطريق السيار بين العرائش وطنجة