اتحاد جمعوي بسطات يحذر من نكسة وبائية انتخابية بسبب “انتخابات السيبة”

اتحاد جمعوي بسطات يحذر من نكسة وبائية انتخابية بسبب “انتخابات السيبة”

A- A+
  • دق الاتحاد الجمعوي للشاوية بإقليم سطات ناقوس الخطر محذرا من نكسة وبائية داخل الاقليم مع انطلاقة الإنتخابية بمناسبة استحقاقات تجديد مجالس الغرف المهنية والفلاحية و الخدماتية وما رافقها من تجمعات فاقت الخمسين شخصا التي أوصت بها وزارة الصحة ولجنة اليقظة

    وكشف الاتحاد الجمعوي، الذي طالب بإلغاء الحملات الانتخابية، أنه في إخلال سافر بأحكام الدستور القويمة، و في خرق للمقتضيات القانونية المؤطرة لحالة الطوارئ الصحية داخل المملكة الشريفة. هكذا وَ لِتَوِّهِ .. إِذْ مع تدشين إنطلاقة الحملات الإنتخابية بمناسبة استحقاقات تجديد مجالس الغرف المهنية و الفلاحية و الخدماتية، حتى تحولت إلى بؤرة إنتخابوية مُنْذِرَةٍ بخطر النكسة الوبائية الكبرى داخل إقليم سطات. كيف .. لا و الجميع يعاين مشاهد الدوس على هيبة القانون، و الفسح في الميدان لكل ما من شأنه تَجْمِيع أكبر بؤرة عدوى بالمجال القروي، مع ضعف القدرة الإستعابية للمراكز الصحية بالقرى و المداشر المنكوبة .

  • وأكد الإتحاد الجمعوي للشاوية ، الذي أصدر بيانا إنذاريا في الموضوع توصلت شوف تيفي بنسخة منه اليوم الخميس أنه يرفض جرائم ” إنتخابات السِيبَة ” و حشد الآلاف المؤلفة من المواطنات و المواطنين على امتداد تراب إقليم سطات، بغرض تنظيم تجمهرات غير قانونية يومي 28 و 29 يوليوز الجاري. فإنه يطالب السيد عامل إقليم سطات بحفظ حياة فيالِق البشر المُكَدَّسَة في العربات المتحركة بلا تأمينات واقية من خطر النكسة الوبائية الكبرى .

    كما يستهجن -بشدة- كل الدعايات التمييزية و الخطابات السياسوية التي تنشر الحقد و الكراهية، و تعمل على تأجيج العَصبِيّة الطّائفية، و تهدم أعمدة المواطنة الدستورية.

    إن الإتحاد الجمعوي للشاوية ، و عند سردِه لغُمَّةِ الوقائع ، قد يتمظهر بالبيان الإنذاري من خطر الإنحراف غير الصحي للمنظومة الحزبية الموكول إليها تأطير و إعداد الأجيال الصاعدة من بنات و أبناء الشعب المغربي. أنها قد انزلقت خارجة على المقتضيات القانونية الحامية لحق الحياة ، حتى صارت عابثة بحقوق المواطنة الدستورية. بل إن هذه المسماة بالمنظومة الحزبية قد إنزاحت عن واجبات الوفاء و الإلتزام بأحكام العهد الدستوري.

    وحذر الإتحاد الجمعوي للشاوية، جميع المتخاذلين و المتواطئين بالإكتضاض و التكدس و اللامبالاة عند الخروج على حرمة القوانين المنظمة لحالة الطوارئ الصحية، محملا المسؤولية كاملة لعامل إقليم سطات، لاتخاذ الإجراء الزاجِر المناسب و المفيد و المجدي و النافع لحماية و وقاية الأمن الصحي للمواطنين و يعلن للرأي العام عن شجبه لكل أشكال الإستهتار المريع بأخطار النكسة الوبائية داخل إقليم سطات. كما يناشد الجميع من أجل إعطاء القدوة الحسنة و النأي بالنفوس عن أنانيات المنفعة الحزبية الشوفينية. و ذلك من خلال الإنضباط و الإلتزام بالمقتضيات القانونية و الوقاية الجماعية من طفرة ناشرة لعدوى الفيروس اللعين .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية