الحكومة تكذب ادعاءات صحف أجنبية مناوئة للمغرب بخصوص ”اختراق أجهزة هواتف”

الحكومة تكذب ادعاءات صحف أجنبية مناوئة للمغرب بخصوص ”اختراق أجهزة هواتف”

A- A+
  • نددت حكومة سعد الدين العثماني في بلاغ لها بالادعاءات الزائفة التي نشرتها صحف أجنبية منضوية تحت ائتلاف يدعى”Forbidden stories”، بشكل متواتر ومنسق، وتدعي هذه الصحف زورا وبهتانا، قيام المغرب باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية ومسؤولين في منظمات دولية، باستعمال إحدى البرمجيات المعلوماتية.

    وأعلنت الحكومة في بلاغ لها، أن هذه الادعاءات الزائفة، لا ترتكز على أساس من الواقع، على غرار ما سبقها من ادعاءات مشابهة لمنظمة العفو الدولية بهذا الخصوص.

  • وأضافت الحكومة المغربية أنه ” لا يمكن، بقوة الدستور، الترخيص بالاطلاع على مضمون الاتصالات الشخصية أو نشرها، كلا أو بعضا، أو استعمالها ضد أي كان، إلا بأمر قضائي، صادر عن السلطة القضائية المستقلة، ووفق الشروط والكيفيات التي ينص عليها القانون، وأن الأجهزة المكلفة بإنفاذ القانون مقيدة بمقتضياته، ولا يمكنها التصرف خارج نطاقه ”.

    وأضاف البلاغ الحكومي أنه ” لم يسبق لحكومة المملكة المغربية أن اقتنت برمجيات معلوماتية لاختراق أجهزة الاتصال ولا للسلطات العمومية أن قامت بأعمال من هذا القبيل”. وأكدت الحكومة أن المواد الصحفية المنشورة من قبل الائتلاف الصحفي عجزت إلى حد الآن أن تقدم أدلة أو قرائن تثبت ما ادعته.

    وترفع أمام الائتلاف الصحفي المذكور، وعلى غرار ما قامت به إزاء منظمة العفو الدولية، تحدي تقديم أدلة واقعية علمية قابلة للفحص بواسطة خبرة وخبرة مضادة مهنية، محايدة ومستقلة، تثبت صحة ما تم ادعاؤه” يقول البلاغ.

    وخلص البلاغ إلى أن حكومة المملكة المغربية تحتفظ بحقها في ترتيب ما ترتئيه من نتائج إزاء ما يروجه الائتلاف الصحفي السالف ذكره من ادعاءات زائفة، تتوخى المس بصورة البلاد، وبمكتسباتها في مجال الحريات والحقوق الأساسية، وبوضعها الاعتباري وبمصالحها العليا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الكابرانات تسطاو: وضع خريطة إفريقيا بأقمصة الأندية الجزائرية لمنافسة المغرب