تفاصيل محاكمة المتهم عمر الراضي وتحول جلساتها من السرية إلى العلنية

تفاصيل محاكمة المتهم عمر الراضي وتحول جلساتها من السرية إلى العلنية

A- A+
  • أرجأت هيئة الحكم برئاسة علي الطرشي، اليوم الجمعة، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ملف المتهم عمر الراضي المتابع في حالة اعتقال، والمتهم عماد ستيتو المتابع في حالة سراح ليوم الإثنين 19 من الشهر الجاري، لأجل دراسة الملف وتهييئه للنطق بالحكم فيه.

    وتمت، خلال هذه الجلسة مواصلة، مناقشة الملف من طرف دفاع المتهم في احترام تام لشروط المحاكمة العادلة المتوفرة لأطراف الخصومة الجنائية، وفق ما أكدته عائشة الكلاع من دفاع الضحية حفصة بوطاهر.

  • وفي السياق نفسه، ذكرت الأستاذة مريم الإدريسي، أن الضحية تعاني من أضرار نفسية صعبة، وعلى القضاء أن يوفر لها سبل الإنصاف، وأن دفاع حفصة سيطالب بالتعقيب على مجموعة من الأمور مست بالضحية بما فيها تجاوزات واتهامات في شرفها وسمعتها.

    يشار أن المحكمة رفعت السرية عن الجلسات خلال هذه الجلسة وحضرها العموم والملاحظون الوطنيون والدوليون.

    وجدير بالذكر أن المتهم عمر الراضي يتابع في حالة اعتقال لأجل ارتكابه أفعالا يجرمها ويعاقب عليها القانون، وهي المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم أموال من جماعات أجنبية، والمس بسلامة الدولة الخارجية، وذلك بمباشرة اتصالات مع عملاء سلطة أجنبية بغرض الإضرار بالوضع الديبلوماسي للدولة، ويتابع كذلك بتهمة الاغتصاب وهتك عرض بالعنف المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 485 و 486 من القانون الجنائي المغربي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    شباط يقطر الشمع على و لد الرشيد و يتهمه بتهريب قيادة الحزب