نسبة مقاطعة الانتخابات الفرنسية بلغت 68.6% ووزير الداخلية يصفها بـ”المقلقة جدا”

نسبة مقاطعة الانتخابات الفرنسية بلغت 68.6% ووزير الداخلية يصفها بـ”المقلقة جدا”

A- A+
  • وصف وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان”، نسبة المقاطعة المرتفعة لانتخابات المناطق والمقاطعات الفرنسية ، في دورتها الأولى أمس الأحد 20 يونيو، الممهدة للانتخابات الرئاسية، بالمقلقة جدا.

    أشارت بعض الاستطلاعات أن نسبة المقاطعة وصلت 68.6 في المائة، ما خلف حالة من الاستياء والقلق بين السياسيين.

  • وأعربت زعيمة الحزي اليميني المتطرف، مارين لوبن عن خيبة أملها بعد تخلف ناخبي حزبها عن الاقتراع، مما جعل النتائج دون التوقعات المنتظرة، داعية انصاريها لتدارك الموقف خلال الدورة الثانية للانتخابات المنظمة الأحد المقبل.

    ولم يحقق حزب الرئيس إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” ، بدوره نتائج جيدة، بسبب غياب قواعد محلية قوية،مفسحا المجال لتقدم المسؤولين المنتهية ولاياتهم.

    وتشير النتائج الأولية إلى أن الرئيس، إيمانويل ماكرون، وخصمته مارين لوبان سيفشلان في تحقيق المكاسب، التي كانا يأملان في تحقيقها في الجولة الأولى من الانتخابات الإقليمية في فرنسا.

    وجاءت نتائج التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف أقل مما كان متوقعا في الدورة الأولى من انتخابات المناطق والمقاطعات الفرنسية أمس الأحد وفق أول التقديرات، في اقتراع يشكل اختبارا تمهيديا قبل عام من موعد الانتخابات الرئاسية.

    وفي الانتخابات التي أجريت وسط نسبة امتناع عن التصويت عالية جدا لم يحقق حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” نتائج جيدة.

    ووفق التقديرات الأولية، جاءت نتائج الحزب اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان -التي خاضت في العام 2017 الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية- أدنى من التوقعات ومن الانتخابات المحلية التي أجريت في العام 2015 حين تصدر في 6 مناطق.

    وتييري مارنييه هو المرشح الوحيد للتجمع القادر على تصدر الدورة الأولى في منطقة وحيدة هي بروفانس-ألب-كوت دازور (جنوب)، وفق تقديرات تفيد بوجود منافسة حامية بينه وبين رئيس المنطقة المنتهية ولايته اليميني رونو موزولييه.

    وقال موزولييه المنتمي لحزب “الجمهوريين” اليميني “لقد خالفنا كل التوقعات” في المنطقة.

    لكن التجمع الوطني حل ثانيا في مناطق عدة، إلا أنه لا يبدو قادرا على تحقيق الفوز الأحد المقبل.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأحد: أجواء حارة نسبيا في عموم المملكة