مواطن من أكادير يخوض رحلة مشيا على الأقدام +صور

مواطن من أكادير يخوض رحلة مشيا على الأقدام +صور

A- A+
  • يخوض الكشاف “بحسين الخراض” المنحدر من منطقة “تيكمي أوفلا” تجربة من نوعها وذلك للتعريف بالقضية الوطنية للصحراء المغربية والحكم الذاتي، بعدما انطلق يوم أمس الأحد في رحلة خاصة نحو مدينة العيون مشيا على الأقدام رفقة جمله الذي زينه بالعلم الوطني، ولافتة تظهر موضوع رحلته وتحمل عبارة “مسيرة السلام للدفاع عن الوحدة الترابية ومناصرة الحكم الذاتي”.

    وقبل انطلاق رحلة “الخراض” تم استقباله من طرف جمعية “ناس الحومة” بالدشيرة وخصصت له فسحة لتعريف ساكنة حي “تكمي أوفلا” وكذا كل الحاضرين بموضوع رحلته والدوافع التي جعلته يفكر في خوض هذه التجربة التي ثمنها عدد من المتتبعين.

  • وأوضح بطل هذه المغامرة أن دافعه للتفكير في خوض هذه التجربة نابع من حبه العميق لوطنه وإيمانه بشرعية القضية المغربية وحاول تجسيد هذا من خلال رحلة السلام للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية والترويج لمشروع الحكم الذاتي الذي يتبناه المغرب لإنهاء نزاع الصحراء المفتعل ولفتح قنوات الحوار مع كل الذين سيصادفهم في طريقه نحو الأقاليم الجنوبية لتعريفهم بهذا المشروع.

    وأشار أن رحلته ستمر بكل من أكادير والدشيرة وإنزكان وأيت ملول واشتوكة أيت بها وتيزنيت وسيدي إفني وكلميم وطانطان وطرفاية وصولا لمدينة العيون.

    وأضاف، أنه سيقوم بغرس عدد من الأشجار بكل المناطق التي سيمر منها وذلك كتجسيد وتعبير عن السلام والأمن الذي يجب أن يتبناه الجانب الآخر من نزاع الصحراء المغربية، إضافة إلى عقده للقاءات مع مسؤولي هذه المناطق التي سيعبر منها خلال مسار رحلته.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ألمانيا: إقبال واسع على رواق المغرب في أكبر معارض التكنولوجيا الصناعية