مدير المحافظة العقارية يتوصل بملفات تهم خروقات في عملية انتخاب المناديب

مدير المحافظة العقارية يتوصل بملفات تهم خروقات في عملية انتخاب المناديب

A- A+
  • راسلت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطي التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المدير العام للمحافظة العقارية تخبره بخصوص رصد تجاوزات خطيرة شابت عملية التصويت المتعلقة بانتخاب ممثلي المستخدمين باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء.
    وكشفت ذات النقابة عن إقدام مستخدم محسوب على نقابة معلومة و هو في عطلة إدارية على الولوج لمصلحة المحافظة العقارية بتيفلت ودعوته المستخدمين والمستخدمات الى التصويت على نقابته رغم انتهاء الحملة الانتخابية يوم 02 يونيو 2021.

    واضافت النقابة في مراستلها أن مرشح آخر بإحدى اللوائح محسوب على نقابة أخرى و يشتغل بالمسح العقاري بالمحمدية عمد إلى الولوج إلى مصلحة المحافظة العقارية بالمحمدية حيث مارس الضغط و التضييق على المستخدمين لأجل التصويت لنقابته و قيامه بالاستيلاء على عدة أظرفة لمجموعة من المستخدمين في خرق سافر للمذكرة المنظمة لعملية الانتخابات.

  • وزاد مصدرنا أن نائب محافظ مصلحة المحافظة العقارية بتازة قام بالتصويت بالنيابة عن عدة مستخدمين ومستخدمات لصالح نقابة معلومة، مستغلا سلطة منصبه، والذي يعتبر ضربا لحياد الإدارة في العملية الإنتخابية.
    وسجلت النقابة قيام مجموعة من المحافظين رؤساء مصالح المحافظات العقارية على تسليم أظرفة التصويت للمستخدمين المكلفين بالشؤون الإدارية والذين سلموا هاته الأظرفة لممثلي نقابة معينة قصد التصويت لصالح هذه النقابة و يتعلق الأمر بالخصوص بمحافظي مصالح الرباط حسان والخميسات وخنيفرة وميدلت.

    من جهة أخرى رصد الاتحاد وقوع خروقات خلال عملية التصويت بمديرية نظم المعلوميات على مرأى و مسمع من المسؤولين حيث تم ضبط ممثل لنقابة معلومة بجمع أظرفة التصويت من المستخدمين في انتهاك صارخ لمصداقية العملية الانتخابية بالإضافة إلى إقدام مستخدم محسوب على نقابة معينة بالمديرية المالية على التصويت بالنيابة عن عدة مستخدمين ومستخدمات في انتهاك متعمد و خرق سافر للعملية الانتخابية.
    وأكد الاتحاد أن بعض هذه الخروقات و التجاوزات الخطيرة موثق بالصور و يسهل إثباتها بالرجوع لكاميرات المصالح التي سبق ذكرها أعلاه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي