البرلمان الإفريقي يحذر نظيره الأوربي ويؤكد أن ازمة المغرب وإسبانيا ثنائية

البرلمان الإفريقي يحذر نظيره الأوربي ويؤكد أن ازمة المغرب وإسبانيا ثنائية

A- A+
  • دعا البرلمان الأفريقي نظيره الأوروبي إلى الامتناع عن اتخاذ أي موقف يفاقم التوترات بين المغرب وإسبانيا، مجددا دعوته للدولتين بحل مشاكلهما في إطار ثنائي صرف.

    وشدد البرلماني الإفريقي، على ضرورة الاحترام الصارم للإلتزامات، التي تعهد بها البرلمان الأوروبي وبرلمان عموم أفريقيا خلال قمة رؤساء الدول وحكومتا الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في أبيدجان في عام 2017.

  • وأوضح المصدر ذاته، أن جميع المشاكل التي تعارض الدولتين، تتعلق بالعلاقات الثنائية بينها وبين البرلمانين، لا تتدخل إلا في حالة مناقشة هذه المشكلة مقدما، حيث أفاد بأنه من الضروري مطالبة البرلمان الأوروبي بعدم القيام بذلك والتورط في الأزمة بين المملكة المغربية وإسبانيا، مؤكدا أن هذه الأزمة بين البلدين هي أزمة ثنائية، ولايمكن حلها بالوسائل الدبلوماسية أو عن طريق بمساعدة المفاوضات الثنائية المباشرة.

    وهكذا ، يدعو البرلمان الأفريقي نظيره الأوروبي إلى الامتناع عن أي موقف يحتمل أن يفاقم التوترات، كما رحب البرلمان الإفريقي بقرار جلالة الملك محمد السادس بإعادة جميع القاصرين المغاربة غير المصحوبين بذويهم الذين دخلوا الاتحاد الأوربي بشكل غير قانوني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جيان ندالا حكما لمباراة الوداد وكايزر تشيفز