دفاع بوطاهر: دفاع المتهمين الراضي واستيتو تعمدوا التطويل والإطناب  في الدعوى

دفاع بوطاهر: دفاع المتهمين الراضي واستيتو تعمدوا التطويل والإطناب  في الدعوى

A- A+
  •  

    عبر دفاع المطالبة بالحق المدني “حفصة بوطاهر”، عن تسجيله بإيجابية توفير محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، لشروط المحاكمة العادلة لأطراف الخصومة، إلا أنه يسجل تعمد دفاع المتهمين عمر الراضي و عماد أستيتو التطويل في المرافعات والإطناب غير المنتج في الدعوى.

  • وأضاف دفاع المطالبة بالحق المدني “بوطاهر” في بلاغ صحفي ، عقب جلسة المحاكمة أول أمس الثلاثاء،  “مما دفع رئيس غرفة الجنايات وطبقا للمادة 298 من قانون المسطرة الجنائية التي تمنحه اختصاصات تسيير الجلسة وضبطها أن يتدخل لعدة مرات من أجل تذكير الدفاع بعدم الإطالة بدون جدوى وبإثارة الدفوع الشكلية دون الدخول في موضوع الدعوى ، وبأن الاطالة والتكرار فيه تعذيب للمتهم أولا” .

    وأبرز ذات المصدر أنه “لم يقتصر مس الدفاع بضمانات المحاكمة العادلة لأطراف الدعوى من خلال التطويل في المرافعات فقط، بل تجاوزه إلى المس كذلك بالحياة الخاصة للضحية وهو ما أثاره دفاعها خلال الجلسة ملتمسا تضمينه بمحضرها لترتيب الآثار القانونية عليه.

    ولفت البلاغ، إلى أن بعد انتهاء مرافعات الدفاع، تم تأخير الملف لجلسة 15 يونيو لفسح المجال للنيابة العامة والطرف المدني للتعقيب وتقديم الطلبات.

    وأشار البلاغ إلى أن أطوار المحاكمة تمت بحضور ملاحظين وطنيين ودوليين ومنابر إعلامية إضافة إلى عائلة وبعض أصدقاء المتهمين التمس الدفاع في إطار دفوعاته الشكلية بطلان محاضر الضابطة القضائية وقرار الإحالة لقاضي التحقيق بناء على خرق المبادئ الدولية لحقوق الإنسان وكذا مقتضيات الفصل 23 من الدستور ومقتضيات قانون المسطرة الجنائية وخاصة ديباجته والمواد 68 – 59 – 174 – 85-87-88 و122-125 وكذا المواد 108 – 109 – 111 – 112 من نفس القانون”.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعثة الوداد تصل بسلام إلى جنوب إفريقيا استعدادا لمواجهة كايزر تشيفز