الرباط : المغرب يقود إفريقيا بتسليم 5 ملايين مغربي جواز التلقيح

الرباط : المغرب يقود إفريقيا بتسليم 5 ملايين مغربي جواز التلقيح

A- A+
  • تفاؤل كبير يسود الأوساط الحكومية والصحية المغربية، بعد النجاح الكبير لتدبير عملية التلقيح ضد كوفيد19، حيث يتزعم المغرب بفارق كبير جميع الدول الإفريقية بما فيها التي أعلنت عن بداية تطعيم شعوبها.

    مصدر حكومي، شدد في حديث مع “شوف تيفي” بأن عملية التلقيح بالمغرب، وبتوجيهات وقيادة فعلية للملك محمد السادس، تمكنا من كتابة وبحروف من ذهب على تجربة عالمية في تدبير أزمة كورنا، التي حيرت جميع أنظمة العالم لفترات طويلة تقترب من السنتين.

  • وأوضح المصدر ذاته، بأن المغرب يقترب من تلقيح 10 ملايين مغربي إلى حدود اليوم السبت 6 يونيو الجاري، حيث أضحى بإمكان حوالي 5 ملايين مغربي والذين إستفاذوا من حقنتين ضد الكوفيد، الحصول على جواز التلقيح الذي سيمكنهم من التجول بحرية بالمملكة إبتداءا من يوم غد الخميس 7 يونيو الجاري، وكذا السفر خارج المملكة بداية من الشهر المقبل.

    وقال المصدر ذاته، بأن الحملة الوطنية للتلقيح، أصبحت قصة نجاح غير مسبوقة في جميع الدول الإفريقية، بل من بين أحسن الدول العالمية التي قامت بتدبير الجائحة العالمية، بفضل التوجيهات الملكية التي شددت على ضرورة تلقيح المغاربة وفق معايير علمية وبشكل مجاني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي