إسبانيا بعد إقصائها : مناورات الأسد الإفريقي ستشمل الصحراء المغربية بكل تأكيد

إسبانيا بعد إقصائها : مناورات الأسد الإفريقي ستشمل الصحراء المغربية بكل تأكيد

A- A+
  • قطعت صحيفة “لاراثون” المقربة من الجيش الإسباني، الشك باليقين، مؤكدة في تقرير لها، بأن المناورات العسكرية المغربية الأمريكية، التي لا تشارك فيها إسبانيا، ستشمل بالتأكيد أراضي الصحراء المغربية، بحسب بيان رسمي صادر عن القوات المسلحة الملكية المغربية.

    وأوضحت الجريدة، بأن المناورات العسكرية، ستشمل كذلك تمارين تتضمن استراتيجيات لمكافحة “الإرهاب” وهي مشكلة متنامية في إفريقيا، وخاصة في منطقة الساحل، مشيرة بأن هذه المناورات تشمل الصحراء ، وهو أمر تم رفضه مرارا وتكرارا من مصادر مختلفة، بما في ذلك بعض من جبهة البوليساريو، ما يعني بأن إدارة بايدن، تدعم القرار الذي اتخذه سلفه، دونالد ترامب، بالاعتراف بمغربية الصحراء وسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

  • وبحسب المصادر ذاتها، فإن التمرين المغربي الأمريكي المشترك “الأسد الأفريقي 2021” ، الذي يبدأ يوم غد الإثنين 7 يونيو 2021 ويستمر حتى 18 منه، يشمل مناطق “أكادير ، تفنيت ، طانطان، وخاصة منطقة المحبس المجاورة للحدود مع تندوف، بالإضافة إلى القنيطرة وبنجرير وتافراوت.

    وستشمل التدريبات مشاركة كل من بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا وحلف الأطلسي، بالإضافة إلى مراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا، كان من بينها إسبانيا قبل إقصائها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    باحث: المغرب ليس بمنأى عن المتحور دلتا ويجب الاستعداد له