”ياتبون بلع فمك”… هاشتاغ مغربي يتصدر تويتر

”ياتبون بلع فمك”… هاشتاغ مغربي يتصدر تويتر

A- A+
  • تصدر هاشتاغ ”ياتبون بلع فمك” مواقع التواصل الإجتماعي، بعد التصريحات الاستفزازية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حيث تداول المغاربة الهاشتاغ مؤكدين أن كل المغاربة وراء الملك محمد السادس، ولا دخل لرئيس العسكر بالعلاقة التي تربط الملك والمغاربة.
    أغلب النشطاء المدنيين وكذا الفنانين والرياضييين وغيرهم، قاموا بنشر الهاشتاغ الذي حقق أرقاما قياسيا بعد 24 ساعة من مشاركته، حيث أثارت مشاركة المغاربة المكثفة للهاشتاغ انتباه النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر وكذلك الفايسبوك.
    تصريحات الرئيس المعين من طرف عسكر الجزائر، التي أعقبت واقعة تهريب ما يسمى ”بابراهيم غالي او محمد بن بطوش”، أبانت عن تشبث المغاربة بالعرش العلوي يضيف أحد الناشطين بالفايسبوك، وهو أمر لا يفهمه الجنرالات الحاكمة بالجزائر وكذا أعداء المغرب شمالا وشرقا وفي أي منطقة بالعالم.

    وأبدع المغاربة في تعليقاتهم على هاشتاغ ”تبون بلع فمك”، حيث علق أحد النشطاء قائلا ”يعتقد رئيس العسكر الجزائري بأن الشعب المغربي منفصل عن المؤسسة الملكية ولا يعرف أنهما كيان واحد”، فيما قال اخر ”الجزائريون بالشوارع منذ شهور طلبا للدولة المدنية وليس تهريب إنفصالي ومنح ثروة الشعب الجزائري للإنفصاليين والميليشيات المسلحة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جنازة مهيبة لرجل الأعمال الشهير ‘بيشا’ بحضور شخصيات سياسية بارزة