قربالة بين نساء “البيجدي” حول عضوية لجان الترشيح للانتخابات المقبلة

قربالة بين نساء “البيجدي” حول عضوية لجان الترشيح للانتخابات المقبلة

A- A+
  • يبدو أن نساء قادة حزب العدالة والتنمية، قد وجدن أخيرا الثغرات التي يمكن عبرها التأثير في لجان الترشيحات المحلية، لحسم أسماء المرشحين والمرشحات للانتخابات المنتظرة في خريف سنة 2021، خاصة مرشحي الحزب في اللوائح الجهوية وكذا وكلاء اللوائح محليا وجهويا.

    ووفق معطيات حصلت عليها “شوف تيفي” فرغم الصمت المطبق حول الصراع على الترشيحات والتزكيات للانتخابات المقبلة، لكن شكايات توصلت بها الهياكل الجهوية للحزب تكشف عن المخفي في عملية حسم أعضاء لجان الترشيح المحلية.

  • الغريب حسب المعطيات ذاتها، هو التدخل غير المباشر لنساء بالحزب محسوبات عائليا وتنظيميا على القادة، وأن خير مثال على ذلك هو التحركات التي تقوم بها شقيقة زوجة رئيس الحكومة الحالي سعد الدين العثماني بمدينة الدار البيضاء، والتي وصلت الأمين العام للحزب من طرف قيادي بحركة التوحيد والإصلاح بالحي المحمدي.

    وحسب المعطيات ذاتها، فغالبية هياكل “البيجدي” بدأت في إختيار لجنة الترشيحات بالعمالات والاقاليم، لكن الصراعات داخل الذراع النسوي للحزب، بين المحسوبات على تيار القيادية المقربة من العثماني جميلة مصلي، وزميلتها في الحزب و”عدوتها” في التنظيم البرلمانية المثيرة للجدل امنة ماء العينين، حيث إن هذه الأخيرة تحاول قطع العلاقة بين نساء نقابة الاتحاد الوطني للشغل، ونساء الذراع النسوي للحزب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : نزهة بيدوان تغادر حفلا رياضيا بعد إقصائها من توزيع الجوائز