طنجة : المحكمة تبطل قرار تعيين عضو بالمجلس الوطني للصحافة

طنجة : المحكمة تبطل قرار تعيين عضو بالمجلس الوطني للصحافة

A- A+
  • قضت المحكمة الإبتدائية بطنجة، بحكم قطعي بتاريخ 18/05/2021، بإبطال قرار تعيين “سعيد كوبريت” في المجلس الوطني للصحافة بالرباط، الصادر سنة 2018.

    وقد استندت المحكمة في إصدار حكمها على كون تعيين المعني بالأمر ممثلا لمنظمة اتحاد كتاب المغرب لدى المجلس الوطني للصحافة بالرباط، بسبب خرقه للقانون الأساسي للاتحاد كتاب المغرب الذي يحدد صلاحية أنشطة المكتب التنفيذي ورئيسه، حيث تنتهي في ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ انعقاد مؤتمر شرعي عام، وكان آخر مؤتمر عام قد انعقد في الرباط سنة 2012، وكان عليه ان ينعقد من جديد سنة 2015.

  • وحسب مصادر مطلعة، فقد إستمر الرئيس المنتهية ولايته متمسكا بممارسة أنشطته رغم إبطال القانون لتوليه لها، حيث من القرارات التي أبطلها القانون، قرار المكتب التنفيذي المستند على ما قامت به عضو المكتب “ل.ش” بسبب مقال تناولت فيه خروقات وسلوك غير أخلاقي ” للعلام وكوبريت”، فأصدر المكتب التنفيذي قراره بإلغاء عضويتها من اتحاد كتاب المغرب بتاريخ أكتوبر 2017.

    ووفق المعطيات ذاتها، “ل،ش”، استنجدت بالقضاء فتولت المحكمة الإبتدائية بالرباط إصدار حكمها بإبطال قرار المكتب التنفيذي لصدوره بعد المدة القانونية للمكتب التنفيذي ورئيسه في ثلاث سنوات من سنة 2012 إلى سنة 2015، حيث تولى مؤازرتها المحامي عبد الرحمان بن عمر.

    أما القرار الثاني الصادر عن المكتب التنفيذي خارج المدة القانونية بتعيين سعيد كوبريت ممثلا لمنظمة اتحاد كتاب المغرب في المجلس الوطني للصحافة بالرباط ، أبطلته المحكمة الإبتدائية بطنجة في قرارها الصادر بتاريخ 18/05/2021.

    وأمام هذا الحكم، أشارت المعطيات ذاتها، إلى أنه يمكن التساؤل عن إمكانية مطالبة سعيد كوبريت بإعادة جميع التعويضات المالية التي تسلمها من المجلس الوطني للصحافة، باعتباره ممثلا لاتحاد كتاب المغرب من طرف المجلس الوطني للصحافة عن فترة تعيينه بمقتضى قرار مزور أكد القضاء بطلانه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : نزهة بيدوان تغادر حفلا رياضيا بعد إقصائها من توزيع الجوائز