الراضي يستمر في سياسته لتأخير الملف ودفاع بوطاهر يطالب بالمحاكمة في زمن معقول

الراضي يستمر في سياسته لتأخير الملف ودفاع بوطاهر يطالب بالمحاكمة في زمن معقول

A- A+
  • أرجأت هيئة الحكم، اليوم الثلاثاء فاتح يونيو، بمحكمة الاستئناف النظر في قضية المتهم عمر الراضي ليوم الثلاثاء المقبل 8 من يونيو الجاري استجابة لطلب دفاع المتهم كون الأخير يعاني من وعكة صحية، كما أحالت ملتمس دفاع المتهم بمتابعة الأخير في حالة سراح والإفراج الفوري عنه للمداولة يوم الخميس المقبل 3 يونيو.

    وخلال المحاكمة فند ممثل النيابة العامة ادعاءات المتهم بعدم تمكينه من الاطلاع على المحاضر، حيث أكد ممثل الحق العام أن المحكمة أصدرت أمرها بتمكين عمر الراضي من الاطلاع على ملف القضية تحت إشراف دفاعه الذي تولى هذه المهمة.
    ورغبة من المتهم في تأخير الملف خلال الاستماع إليه من قبل هيئة الحكم رفض مناقشة الموضوع بعلة المرض وأن حالته الصحية تستوجب دخوله المستشفى، الأمر الذي عقب عليه القضاء الواقف بقوله إن الوضعية الصحية التي من شأنها أن تمنع المتهم من الدفاع عن نفسه اختصاص موكول للطبيب المحلف، وفي هذا الشأن دعت الأستاذة مريم الإدريسي أن تتم المحاكمة في زمن معقول.

  • كما أثار دفاع المتهم خلال أطوار المحاكمة مسألة الإفراج الفوري عن عمر الراضي والمتابعة في حالة سراح، ملتمس عقب عليه ممثل الحق العام كون هذا الملتمس يثار في مرحلة المتابعة وليس في مرحلة المحاكمة، والأمر خرج من يد النيابة العامة والملف قدم لهيئة الحكم والمتهم في حالة اعتقال.
    وارتباطا بالموضوع، وفي تصريح خصت به الاستاذة مريم الإدريسي المؤازرة للضحية حفصة بوطاهر حيث أكدت أن الأخيرة تعاني من أزمة نفسية حادة استوجب معها خضوع المطالبة بالحق المدني لدورات علاج منتظمة حتى تتمكن نفسيا من مواجهة مغتصبها، الأمر الذي لاتقوى عليه حاليا.

    يذكر أن المتهم عمر الراضي يتابع في حالة اعتقال لأجل ارتكابه أفعالا يجرمها ويعاقب عليها القانون وهي المس بالسلامة الداخلية للدولة عن طريق تسلم أموال من جماعات أجنبية، والمس بسلامة الدولة الخارجية وذلك بمباشرة اتصالات مع عملاء سلطة أجنبية بغرض الإضرار بالوضع الديبلوماسي للدولة، ويتابع كذلك بتهمة الاغتصاب وهتك عرض بالعنف المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصلين 485 و 486 من القانون الجنائي المغربي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعثة الوداد تصل بسلام إلى جنوب إفريقيا استعدادا لمواجهة كايزر تشيفز