استفزاز إسباني..مدريد تسعى إلى تحويل سبتة ومليلية المحتلتين الى قلعتين عسكريتين

استفزاز إسباني..مدريد تسعى إلى تحويل سبتة ومليلية المحتلتين الى قلعتين عسكريتين

A- A+
  • تسعى الحكومة الإسبانية في خطوة استفزازية إلى تحويل سبتة ومليلية المحتلتين الى قلعتين عسكريتين
    وفي تصريح لمدير مكتب رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتيز، إيفان ريدوندو، أمام لجنة شؤون الأمن القومي في البرلمان فإن “الحكومة تدرس خطة لتحويل سبتة ومليلية إلى قلعتين عسكريتين حفاظا على الأمن القومي الإسباني”، مؤكدا وجود خطة أمنية جديدة ستعتمدها الحكومة، ابتداء من الصيف المقبل، وترتكز على تحويل الثغرين المحتلين إلى مناطق عسكرية.

    وانتقدت إدارة الأمن القومي الإسباني (DSN) في تقرير جديد، قرار اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، وبسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية، بعدما رفض المشاركة في المناورات العسكرية “الأسد الإفريقي 2021” التي تقودها واشنطن رفقة المغرب.

  • وبررت إسبانيا عدم المشاركة في هذه المناورات العسكرية بأسباب مالية”، لكن مصادر حكومية إسبانية أكدت لصحيفة “إلباييس” أن “مدريد لا تريد أن تفسر مشاركتها بأنها اعتراف بمغربية الصحراء”، وأضافت أن “المقاطعة جاءت لأن جزءا من المناورة سيقام لأول مرة في الأقاليم الجنوبية”.

    وفي السياق ذاته نفى منتدى “فار-ماروك” المتخصص في شؤون القوات الملكية المسلحة، أن يكون قرار عدم مشاركة إسبانيا في “الأسد الإفريقي 2021” لأسباب مالية، مشيرا إلى أن القيادة المشتركة “للأسد الإفريقي” قررت عدم إشراك القوات الاسبانية في هذا التمرين الضخم بسبب الأزمة السياسية، وأكد أن مشاركة القوات الاسبانية كانت ستكون متواضعة ومنحصرة في ساحتي المناورات بتفنيت وطانطان جنوبي المغرب.

    يرتقب أن تتفاقم الأزمة بين المغرب وإسبانيا في حالة تأكد قرار وزارة الدفاع الإسبانية مقاطعة أضخم مناورات عسكرية في إفريقيا يحتضنها المغرب برعاية أمريكية ما بين 7 و18 يونيو.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ياجور يلحق الهزيمة الأولى بالشابي مع الرجاء