هولندا تمنع النقاب .. وعمدة أمستردام مستاءة من القرار

هولندا تمنع النقاب .. وعمدة أمستردام مستاءة من القرار

A- A+
  • قال رئيس وزراء هولندا “مارك روته”، يومه السبت”: “سيتم تطبيق حظر البرقع على الجميع في هولندا، حتى في المدن الكبرى”.

    وجاء تصريح “روته” هذا رداً على الأنباء التي زعمت بأن المدن الكبرى لن تعطي الأولوية لتطبيق الحظر على الملابس التي تغطي الوجه.

  • وأضاف “دعونا أولا نطبق القانون، ثم سترى المدن الكبرى أن القانون ينطبق عليهم هم أيضاً”.

    وكانت عمدة أمستردام “فيمكه هالسيما”، حسب ما أوردته صحيفة AD الهولندية، قد أكدت يوم أمس الجمعة أن “أمستردام لن تطبق قانون منع النقاب” .

    وقالت هالسيما في مركز أرخان للشباب خلال اجتماع حول الشباب والسلامة : “يمكنكم أن تتأكدوا بأنني لن أسمح بتطبيق هذا في أمستردام” مشيرة إلى قرار منع النقاب.

    وكان البرلمان الهولندي قد أصدر قرارا يمنع الألبسة التي تغطي الوجه (ومن بينها النقاب) في شهر يونيو الماضي في الأماكن العامة كالمؤسسات التعليمية والمواصلات العامة والمستشفيات والأبنية الحكومية، والمخالفون يتعرضون لغرامة مالية قيمتها 410 أورو.

    وفي تعليقها على القرار خلال اجتماع الجمعة في مركز الشباب قالت العمدة : “لا يناسب أمستردام أن نقوم بإنزال الناس من الترام لأنهم يرتدون النقاب، فذلك لا يبدو منطقيا بالنسبة لي”.

    وفي تعليقها على تصريح العمدة قالت Annabel Nanninga عضو حزب التجمع الديمقراطي في أمستردام في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ” مرة أخرى يظن الأمسترداميون أن قوانين هولندا لا تنطبق عليهم “. معبرة بذلك عن استيائها من تصريح العمدة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية