تجديد ثقة في “ماكي سال”رئيسا للحزب الحاكم واختياره مرشحا لرئاسيات 2019 بالسنغال

تجديد ثقة في “ماكي سال”رئيسا للحزب الحاكم واختياره مرشحا لرئاسيات 2019 بالسنغال

A- A+
  • جدد حزب “التحالف من أجل الجمهورية” الحاكم في السنغال، الثقة في رئيس الجمهورية، ماكي سال، رئيسا للحزب، واختاره مرشحا باسمه في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في فبراير 2019.

    وقال مساعد الناطق الرسمي باسم الحزب، عبدو امبو، خلال مؤتمر الترشيح للحزب مساء أمس الجمعة، وفقا لما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، يومه السبت، إن “المؤتمر أعلن بالإجماع عن اختيار الرفيق “ماكي سال” رئيسا للتحالف من أجل الجمهورية، ومرشحا للانتخابات الرئاسية لسنة 2019″.

  • وأضاف أن المؤتمر “نوه بنجاح واستمرارية تحالف (بينو بوك ياكار الذي يتولى الحكم بشكل جيد)، ويخول لكم الحق في عقد تحالفات انتخابية مع جميع الأحزاب والحركات السياسية”، مذكرا بأن تحالف (بينو بوك ياكار، الذي يضم الحزب الحاكم وحلفاءه)، “فاز في جميع الانتخابات المنظمة في السنغال منذ سنة 2012”.

    من جهته، قال ماكي سال، يضيف المصدر، “نحن نتوجه بثقة نحو معركة فبراير 2019، تماما مثل ثقتنا بأن نتائج عملي وصفت بالإيجابية”، مضيفا أنه “يقدر كثيرا نصائح الحكماء في الحزب ويقبل ترشيحهم له للانتخابات الرئاسية لفبراير 2019”.

    وشارك حوالي 15 ألف مندوب من جهات السنغال الـ14، و105 آلاف مناضل، يوم أمس في مؤتمر لترشيح الرئيس “ماكي سال” لخلافة نفسه.

    وكانت أحزاب سياسية حليفة، من بينها الحزب الاشتراكي، وتحالف القوى التقدمية، بقيادة، على التوالي، عثمان تانور جينغ، رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الترابية، ومصطفى نياس، رئيس الجمعية الوطنية، أعلنت رسميا دعمها لترشيح الرئيس ماكي سال.

     

  • المصدر: شوف تي في - '' و م ع''
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الاستقلال: الحكومة حولت التحديات لفرص ولم يسجل عليها التبرير والاختباء