العثماني يشتكي من القاسم الانتخابي بمجلس المستشارين

العثماني يشتكي من القاسم الانتخابي بمجلس المستشارين

A- A+
  • لم يفت سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وهو يمر في إطار الجلسة الشهرية المخصصة لأجوبة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين بث شكواه وشكوى حزبه من القاسم الانتخابي بقبة البرلمان.

    و واجه العثماني أسئلة المستشارين بالقول بأن حزبه دبر المغرب فقط 10 سنين، فيما قبعت أحزاب أخرى في تسيير المغرب لعقود، وهي مسؤولة عن الفقر والمشاكل التي يتخبط فيها المغرب في بعض القطاعات وقال : “بعض الأحزاب عمرت كثيرا في الحكومة، 40 سنة، وإلا جات تهضر على الفقر الخ، تضرب وتقيس”.

  • وأضاف العثماني: “المغرب محتاج للأحزاب السياسية القوية والمستقلة في قرارها، وإلى ترصيد التوجه الديمقراطي وليس بتمرير قاسم انتخابي غريب ومشوه لفرملة حزب معين”، في إشارة لرفض حزب العدالة والتنمية للقاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين والذي تم اعتماده في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

    في سياق آخر، عبر العثماني عن استعداد حكومته لمواصلة المشاورات مع مختلف القطاعات المهنية والفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين، لاحتواء التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لـ”كوفيد19” واستمرارها في دعم مختلف الفئات المتضررة من الجائحة.

    وقال العثماني اليوم أمام مجلس المستشارين، إن حكومته قامت بألف إجراء في ظل الجائحة، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، بالتشريع أو التنظيم أو إجراءات جزئية، وأطلقت سلسلة حوارات مع عدد من الفئات المهنية للتخفيف من معاناتهم.

    وأكد رئيس الحكومة على أن القطاعات الأكثر تضررا استمر دعمها بعد يونيو، مثل قطاعات الترفيه، القطاع السياحي، القاعات الرياضية، دور الحضانة وأرباب المطاعم، وكلهم يستفيدون من إجراءات الدعم المرتبطة بعقود برامج تم تمديدها إلى ثلاثين يونيو 2021.

    ويرى العثماني أن إجراءات المواكبة التي قامت بها الحكومة، كان لها تأثير مباشر على المواطنين، مقرا في الوقت ذاته بالصعوبات التي واجهها عدد من الفئات الاجتماعية، بالقول: “واعون بالتأثيرات السلبية، تجنبنا الأسوأ، وملتزمون بالمضي في الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية المتعددة من خلال الحوار مع الشركات والمهنيين والاقتصاديين والاجتماعيين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي