ساكنة سبتة المحتلة تخلط الأوراق بإسبانيا بعد طردها لرئيس الحكومة وزعيم فوكس

ساكنة سبتة المحتلة تخلط الأوراق بإسبانيا بعد طردها لرئيس الحكومة وزعيم فوكس

A- A+
  • اتهمت تيريزا رودريغيز زعيمة أديلانتي الأندلس والنائبة الإقليمية في هذه المنطقة، حزب Vox اليميني المعادي للمهاجرين، باستهداف الأطفال المغاربة خاصة، ووصف المهاجرين المغاربة بالغزاة، واصفة إياه بالجبان والعنصري”.

    تصريحات تيريزا، تأتي بعد الاحتجاجات لآلاف من المتظاهرين في ساحة إفريقيا وسط مدينة سبتة المحتلة، هاتفين ضد زعيم حزب فوكس اليميني المتطرف سانتياغو باسكال، الذي تحميه الشرطة منذ يوم أمس الإثنين داخل فندق بالمدينة المحتلة، بعد طرده من الشارع العام من طرف المحتجين.

  • خطوة المواطنين الاحتجاجية على زعيم فوكس، تأتي بعد أيام على رشق سيارة رئيس الحكومة بيدرو سانشيز بالحجارة والقارورات بعد زيارته للمدينة، بعد أزمة الهجرة، وتوتر العلاقات مع المغرب على خلفية استقبال مجرم الحرب إبراهيم غالي زعيم الجبهة الانفصالية للبوليساريو.

    ومنذ اندلاع الأزمة، تعيش الساحة السياسية الإسبانية على وقع صراع كبير بين مختلف التنظيمات السياسية بالمملكة، حيث خلطت الأزمة أوراق الحكومة الإسبانية، التي تحاول توريط الاتحاد الاوروبي في الأزمة مع المغرب، رغم كون الاتحاد بعيدا عن المشكل، كما أن السلطات الإسبانية لم تخبر الاتحاد بخطوتها استقبال مجرم حرب بهوية مزورة على أراضيها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي