العثماني يرفض العتبة ويعتبرها “بلقنة” وينتقد “الخطاب الرمادي” بشأن قضية الصحراء

العثماني يرفض العتبة ويعتبرها “بلقنة” وينتقد “الخطاب الرمادي” بشأن قضية الصحراء

A- A+
  • جدد العثماني رفضه لاعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين، معبرا عن استغرابه من وقوف جميع الأحزاب المغربية أغلبية ومعارضة ضد حزب العدالة والتنمية.

    واعتبر العثماني الذي كان يتحدث اليوم السبت، في الملتقى الوطني للكتاب المجاليين لحزب العدالة والتنمية، أن نجاح الانتخابات يمر عبر تعزيز الثقة في المؤسسات مشيرا إلى أن حذف العتبة في الانتخابات الجماعية سيؤدي إلى بلقنة غير مسبوقة وسيضر بالديمقراطية، مؤكدا أن حزب العدالة والتنمية سيظل يعارض ذلك بجميع الوسائل القانونية المتاحة.

  • كما تطرق العثماني إلى الأزمة ما بين إسبانيا والمغرب، حيث انتقد ما وصفه بالخطاب الرمادي لبعض الدول بشأن قضية الصحراء.
    وقال العثماني: “آن الأوان أن تعرف مختلف الدول أنه لا يمكن أن تعيش بخطاب فيه نوع من المراوحة، خطاب لا يقول نعم ولا يقول لا، خطاب لا يكون صراحة مساندا للحق المغربي ولا يقول العكس”.
    و أضاف: “هذا الخطاب الذي تسلكه بعض الدول آن الأوان كي ننهي معه”.

    وتابع: “آن الأوان للدول الأخرى التي تعتبر نفسها صديقة للمغرب أن تخرج من الخطاب الرمادي”، معتبرا أنها لا يمكن أن تستفيد من علاقاتها بالمغرب دون مساندة الحق المغربي.

    واعتبر العثماني أن المغرب حقق إنجازات كبيرة في الآونة الأخيرة في قضية الصحراء، مشيرا إلى أن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء شكل هزيمة للطرح الانفصالي.
    ولفت العثماني أن هناك إرهاصات لفتح دول أخرى قنصليات لها في الصحراء المغربية، معتبرا أن المغرب يمضي قدما في ترصيد مكتسباته.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي