الدبلوماسية الفرنسية : المغرب بلد موثوق به وجدي في تعامله مع الهجرة غير الشرعية

الدبلوماسية الفرنسية : المغرب بلد موثوق به وجدي في تعامله مع الهجرة غير الشرعية

A- A+
  • أشادت هيلين لوغال، سفيرة فرنسا بالرباط، بالجهود التي تبذلها المملكة المغربية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، معتبرة أن المغرب بلد موثوق به ويتعامل مع هذا الملف بجدية بالغة و يقدم حلولا مكلفة بالنسبة له .

    وأكدت الدبلوماسية الفرنسية في حديث لصحيفة “عرب نيوز” الإلكترونية في صيغتها الفرنسية، أن تأمين حدود بحرية كما هو الشأن بالنسبة للمغرب إضافة إلى حدود برية، يمثل أمرا ضخما للبلاد، داعية الاتحاد الأوروبي بأكمله إلى دعم المغرب في جهوده لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والتي تعد ظاهرة “تهمنا جميعا”.

  • وقالت السفيرة إنه “على الاتحاد الأوروبي أن يبذل المزيد من الجهد لدعم البلدان التي تقف على خط المواجهة ( دول البحر الأبيض المتوسط) ولا سيما المغرب”.

    وصلة بقضية الصحراء المغربية، جددت الدبلوماسية الفرنسية موقف بلادها الداعم لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة وعلى أساس مقترح الحكم الذاتي .

    وفي نفس السياق، أعربت الدبلوماسية الفرنسية عن أملها في أن يفتح القرار الأمريكي بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه، الباب في اتجاه تحقيق تقدم بشأن هذه القضية، من أجل إيجاد حل سلمي مقبول من لدن الجميع، ويتيح تعزيز التنمية بالأقاليم الجنوبية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: سرور وفرح بين الباميين بعد حصول تويزي على البراءة