الـPPS يثمن التضامن المغربي مع الفلسطينين ويطالب المنتظم الدولي بالتحرك العاجل

الـPPS يثمن التضامن المغربي مع الفلسطينين ويطالب المنتظم الدولي بالتحرك العاجل

A- A+
  • عبر حزب التقدم والاشتراكية عن تثمينه للمُبادرات التضامنية والإنسانية لبلادنا، بقيادة الملك محمد السادس، إزاء الشعب الفلسطيني الشقيق، معربا عن تقديره العالي للمساعي المغربية الرسمية من أجل إيقاف التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد فلسطين.

    ودان المكتب السياسي لحزب الكتاب في بلاغ له تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، بشدة، حرب الإبادة التي تشنها قواتُ الاحتلال الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني المُقاوِم. كما يُدينُ السياسات العنصرية والاستيطانية للكيان الغاصِب. ويعتبر الاعتداءات الهمجية التي يقترفها الاحتلالُ الغاشمُ في الضفة وغزة والقدس الشريف وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ليست فقط خرقاً للقانون الدولي والإنساني، بل إنها جرائم حربٍ شنيعة تستهدف الأطفال والشيوخ والنساء والمدنيين، دون تمييز، وهو ما يستوجبُ المساءلة والمُــتابعة.

  • ويطالب حزبُ التقدم والاشتراكية في ذات البلاغ، بتحركٍ دولي عاجل وناجع، من أجل توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني المُحاصَـــر، والعمل من أجل إقرار حقوقه المشروعة، وفي طليعتها الحق في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

    واعتبر المكتبُ السياسي أنّ مُجريات الأحداث في فلسطين الصامدة تُـــسَــائل، في العمق، الضمير العالمي. حيث لم يعد مقبولاً الحيادُ السلبي للمنتظم الدولي، وخاصة لكبريات الدول الغربية، إزاء التقتيل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وتُجاه الغطرسة الإسرائيلية. كما أنه ليس مُستساغاً طُغيانُ مقاربةٍ دولية، على العموم، تُــعَــادِلُ بين الضحية والجَلاَّد، وتتعاطى مع الوضع وكأنه ينطوي على تساوي المسؤوليات في ما يُرتكَــبُ من انتهاكاتٍ جسيمة على الأرض!

    في هذا السياق، وإذ يترحم حزبُ التقدم والاشتراكية على الأرواح الطاهرة للشهداء الفلسطينيين في معركة الكرامة والحرية والشرف، فإنه يتوجه بتحية الصمود إلى كافة الشعب الفلسطيني، في الضفة والقدس وغزة، وفي كل الأراضي الفلسطينية المحتلة. ويعتبر أن وحدة الصف الفلسطيني مسألة غاية في الحيوية بالنسبة للقضية الفلسطينية العادلة وآفاقها.

    شوف تيفي،المغرب،التقدم والاشتراكية،المنتظم الدولي،إسرائيل،فلسطين

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: سرور وفرح بين الباميين بعد حصول تويزي على البراءة