طقس يومه الأحد: أجواء حارة نسبيا في عموم المغرب

طقس يومه الأحد: أجواء حارة نسبيا في عموم المغرب

A- A+
  • تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأحد، أن تكون الأجواء حارة نسبيا فوق السهول الداخلية الشمالية والوسطى و أيضا الجنوب-الشرقي، فضلا عن تشكل سحب كثيفة ستهم السواحل الجنوبية.

    كما ستتشكل كتل ضبابية محلية فوق السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح و الليل، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق الأطلس، وقليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

  • وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال فوق كل من المناطق الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية و الجنوب-الشرقي للبلاد في حين ستكون شمالية إلى غربية بباقي المناطق.

    أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب-الشرقي وستكون ما بين 14 و 20 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

    وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 22 و28 درجة بمرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 27 و 32 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى والأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و 41 درجة بالغرب والسايس وداخل منطقة طنجة والريف والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل سوس وسهول تادلة والرحامنة و تانسيفت والجنوب-الشرقي.

    وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طرفاية وسيدي إفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    التقدم والاشتراكية: نظام الجزائر لم يعد له هم سوى معاداة المغرب بشكل مسعور