الـCDT تراسل العثماني وتستنكر إجبار الأطقم الطبية على العمل في ثاني أيام العيد

الـCDT تراسل العثماني وتستنكر إجبار الأطقم الطبية على العمل في ثاني أيام العيد

A- A+
  • الـCDT تراسل العثماني وتستنكر إجبار الأطقم الطبية على العمل في ثاني أيام العيد

    وجهت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رسالة إلى رئيس الحكومة ومن خلاله إلى وزراء الداخلية والصحة والمالية، رسالة ينتقدون عبرها اجبار الاطقم الطبية بالعمل يوم ثاني عيد الفطر.

  • وقالت نقابة الصحة المنضوية تحت الكونفدرالية في الرسالة المطولة التي اطلعت عليها “شوف تيفي” اليوم الجمعة، “لقد وجدنا أنفسنا مجبرين على عقد اجتماع مستعجل كمكتب وطني في يوم عيد (وهذه مسؤوليتنا) بسبب قرارات ارتجالية لبعض وزرائكم، حيث قاموابدون سابق إنذار بإصدار قرار تعسفي يوم العيد قام بتصريفه مسؤولو وزارة الصحة عبر اتصالات هاتفية ورسائل على الواتساب مصحوبة بتهديدات شفوية تُجبِرالأطقم الصحية على الاشتغال والعمل في عملية التلقيح يوم ثاني عيد الفطرفي خرق سافر لعطلة العيد المؤطرة قانونيا. وقد أثار هذا القرار الجائر غضبنا واستنكار كل الموظفين”.

    وأضافت الرسالة :”إننا نراسلكم بصفتكم رئيس لحكومة تضم هؤلاء الوزراء الذي عُهِدَ إليهم بتدبير محاربة جائحة الكوفيد19، لكن لم يُعهَد لهم بسن نظام للسخرة مقنّع واستغلال قانون الطوارئ وإصدار تعليمات آخر ساعة دون احترام للقانون وللمساطر وبدون مبرر موضوعي وكأننا أمام كارثة تستوجب كل هذه السرعة والتدخل”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    شبح الفقر يطرق بيوت الأسر المغربية والحكومة عاجزة عن احتواء الوضع