برلمانيون يسائلون نادية فتاح العلوي حول سبل إنعاش القطاع السياحي

برلمانيون يسائلون نادية فتاح العلوي حول سبل إنعاش القطاع السياحي

A- A+
  • وجه كل من فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب أسئلة شفوية إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية، نادية فتاح العلوي حول خطة عمل الوزارة لإنعاش السياحة في ظل الأزمة التي خنقت القطاع.

    ومن المرتقب أن يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين 17 ماي 2021، جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الأسبوعية ستخصص لجواب وزيرة السياحة، والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي على أسئلة البرلمانيين حول خطة عمل الوزارة لتنزيل مخططات الإنعاش القطاعية وخطة تحقيق تعافي قطاعات السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي من تداعيات الأزمة الراهنة.

  • وكانت تقارير ومذكرات صادرة عن مصالح تابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة قد كشفت في شهر أبريل الماضي، بأن عدد السياح الوافدين على المغرب تراجع بنسبة 78,5 في المائة مع نهاية سنة 2020، بعد ارتفاع بنسبة 5,2 في المائة سنة 2019، فيما انخفض عدد ليالي المبيت بنسبة 72,4 في المائة بعد زيادة بنسبة 5,1 في المائة.
    ويعيش القطاع السياحي على وقع موت سرير يحتاج إلى تدخل جاد لإنعاش القطاع وبث الروح فيه خاصة أن موسم الصيف على الأبواب والفاعلون في القطاع تضرروا بشكل كبير من تداعيات الجائحة

    وتجدر الإشارة إلى أن عدد ليالي المبيت في الفنادق المصنفة تراجع بنسبة 82,6 في المائة، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 94 في المائة لغير المقيمين، و52,3 في المائة للمقيمين

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي