الرباط: برلمانيو “البيجيدي” يرفضون قانون الكيف والعثماني يضغط للتصويت بالامتناع

الرباط: برلمانيو “البيجيدي” يرفضون قانون الكيف والعثماني يضغط للتصويت بالامتناع

A- A+
  • وسط سرية كبيرة، أجرى أعضاء الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، عملية التصويت حول مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات الطبية والصناعية للقنب الهندي، حيث تجاوز عدد المشاركين في الاقتراع أزيد من 114 نائبا من أصل حوالي 122، الذين يشكلون الفريق النيابي الحالي “للبيجيدي”.

    وحسب مصادر خاصة، فثمانية قياديين فقط من حزب العدالة والتنمية يعلمون نتيجة التصويت حول القرار الرسمي الذي سيتخذه الفريق النيابي للحزب حول مشروع القانون المتعلق بالكيف، بينهم بنكيران وسعد الدين العثماني ومحمد الحمداوي والمصطفى الرميد، فيما يجهل الباقون نتيجة التصويت حول الموقف الذي سيتبناه الحزب حول القانون المذكور.

  • وأشارت المصادر ذاتها، بأن النتائج السرية تشير إلى تقارب كبير في النسبة بين المصوتين والمطالبين بالتصويت بالامتناع، مضيفا بأن نتيجة التصويت دفعت سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب إلى تفعيل طابع السرية عن نتائج التصويت، خوفا من ردود فعل لا يحمد عقباها.

    توجه الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية نحو الرفض والامتناع فيما يخص القانون المذكور، دفع بسعد الدين العثماني إلى فتح نقاش داخل التنظيم السياسي حول القانون، مشيرا بأنه ليس بالسوء الذي يراه قادة البيجيدي وبرلمانيوه، وأنه سيساعد بشكل كبير في تنمية مناطق زراعة القنب الهندي بشمال المملكة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء ينطلق في الاستعداد للدفاع الحسني الجديدي