أطر التوجيه والتخطيط التربوي يهددون أمزازي باستقالة جماعية

أطر التوجيه والتخطيط التربوي يهددون أمزازي باستقالة جماعية

A- A+
  • لوحت نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي بخوض أشكال نضالية غير مسبوقة، على رأسها تقديم استقالة جماعية من المهام، وذلك في حال استمرار الوزارة الوصية في “تجاهل المطالب العادلة والمشروعة للهيئة”، وفق تعبيرها.

    ودعا المكتب الوطني لنقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي، جميع أطر الهيئة إلى الاستمرار في تنزيل البرنامج النضالي، والذي يتضمن مقاطعة لجان الاختيار الاولي، ومقاطعة الخريطة التوقعية، ومقاطعة الامتحانات الإشهادية.

  • ووفق بلاغ للنقابة،، فإن أطر الهيئة “فوجئوا بتسريب لمسودة مشروع المرسوم المنظم لمركز التوجيه والتخطيط التربوي والتي جاءت متضمنة لمقتضيات مخالفة لكل التوقعات، ومكرسة للحيف الذي طال هذه الهيئة منذ صدور النظام الأساسي لـ2003”. واعتبرت النقابة أن “هناك بعض اللوبيات والأطراف التي لا تريد أي إصلاح لهذا المجال الاستراتيجي للمنظومة التربوية، بل تشتغل بمنطق المصالح الشخصية الضيقة عوض العمل على تحقيق المصلحة العامة”.

    وأشارت النقابة إلى “الرفض القاطع لأي تعديل للمرسوم المنظم لمركز التوجيه والتخطيط التربوي لا يأخذ بعين الاعتبار المطالب العادلة لأطر التوجيه والتخطيط التربوي وعلى رأسها مطلب توحيد الإطار”. وأوضحت أن التعديلات التي جاءت بها المسودة “تضرب في العمق مبدأ توحيد المسارات المهنية، وتجعل مسار المفتش في التوجيه أو التخطيط يزيد بسنتين عن مسار باقي مفتشي التعليم، في حين أن الواقع هو تماثل مسار المستشار في التوجيه أو التخطيط مع مسار المفتش التربوي من حيث المدخلات ومدة التكوين”.

    ودعت إلى معادلة دبلوم التخرج من مركز التوجيه والتخطيط التربوي بشهادة الماستر، بما يتيح متابعة الدراسات العليا، والتعجيل بتسوية وضعية بعض أطر التوجيه والتخطيط التربوي حاملي الشهادات العليا. و

    أعلنت “الرفض المطلق للإقصاء والحيف الذي سيطال المتدربين الحاليين بمركز التوجيه والتخطيط التربوي، بسبب ما جاء في المادة 35 من مسودة مشروع المرسوم السالف الذكر”، مشيرة إلى دعمها اللامشروط لأي خطوات نضالية يعتزمون القيام بها مستقبلا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    شبح الفقر يطرق بيوت الأسر المغربية والحكومة عاجزة عن احتواء الوضع