إحباط رحلة للهجرة السرية بشاطئ “أنزا” ضواحي أكادير وتوقيف شخصين

إحباط رحلة للهجرة السرية بشاطئ “أنزا” ضواحي أكادير وتوقيف شخصين

الهجرة السرية

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر مطلعة، عن إحباط السلطات المحلية والأمنية صباح اليوم الخميس لمحاولة هجرة عشرات القاصرين والشبان نحو جزر الكناري عبر قارب للهجرة السرية كان سيبحر من شاطئ “أنزا” شمال مدينة أكادير، وأسفرت هذه العملية عن توقيف شخصين يشتبه في كونهما العقل المذبر لهذه الرحلة.

    وحسب مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فقد جاءت هذه العملية بعد توصل السلطات المحلية بإخبارية تفيد بإقدام مجموعة من الشبان على النزوح نحو شاطئ أنزا قصد الهجرة نحو الفردوس الأوروبي.
    وبناءا على هذه الإخبارية استنفرت السلطات المحلية والمصالح الأمنية مختلف أجهزتها وقامت بالانتقال للشاطئ المذكور وقامت بمحاصرة القارب وإفشال إبحاره فيما لاذا جميع المرشحين بالفرار تاركين ورائهم حقائبهم وزادهم بينما جرى إيقاف شخصين يشتبه في كونهما العقل المذبر للعملية.

  • وأحيل الجميع نحو مقر القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير من أجل استكمال التحقيق معهم وتعميق البحث بغية معرفة باقي شركائهم المحتملين، وهل يتعلق الأمر بشبكة متخصصة في تهجير الشباب الحالم بالهجرة نحو أوروبا.

    وفي ذات السياق أكدت مصادر “شوف تيفي”، أن الشواطئ المتواجدة شمال مدينة أكادير تعرف في الآونة الأخيرة تقاطر عدد من القاصرين والشبان، بغية العبور نحو الضفة الأخرى في رحلات عبر قوارب الموت، والتي كان آخرها رحلة انطلقت من شاطئ أنزا وكان على متنها حوالي 25 شخصا كلهم من منطقة تدارت وأنزا وأورير، انتهت بالغرق قبالة شاطئ “أكلو” بتيزنيت وخلفت مأساة انسانية كبيرة بعد فقدان نحو 21 شخص كانوا على متن القارب ونجاة 4 مرشحين فقط.

    ودفع هذا النزيف عناصر الدرك الملكي إلى الرفع من حالة الاستنفار بجل الشواطئ المتواجدة بكل من تغازوت وأنزا وأورير وكلم 25 وإمي ودار، قصد التصدي لرحلات الهجرة السرية التي تنطلق من هذه المناطق، وذلك بإخضاع الشواطئ المذكورة لمراقبة دائمة وحملات تمشيطية على مدار 24 ساعة تحسبا لأي رحلة محتملة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي