الرباط : لقائان للجنة العلمية والتقنية الخاصة بكورونا قبل عطلة عيد الفطر

الرباط : لقائان للجنة العلمية والتقنية الخاصة بكورونا قبل عطلة عيد الفطر

أعضاء الحكومة

A- A+
  • أفاد مصدر مطلع، بأن الحكومة ستعلن رسميا عن القرارات الخاصة للأربعة أسابيع المقبلة، يوم 7 أو 8 ماي الجاري، مضيفا بأن الحكومة دأبت على تحديد قراراتها الرسمية الخاصة بمجابهة كوفيد-19، قبل العاشر من كل شهر.

    وأشار المصدر ذاته، بأن اللجنة العلمية والتقنية الخاصة بكورونا، ستعقد لقائين خلال الأسبوع المقبل، حيث ستكون خلاصات وتوصيات اللجنة محددا رئيسيا، لحسم القرار الذي ستتخذه الحكومة للأربعة أسابيع مقبلة، والتي ستتزامن مع مناسبة عطلة عيد الفطر.

  • وأضاف المصدر ذاته، بأن الوضعية الوبائية صعبة، بعد اكتشاف السلالة البريطانية بسبع جهات، وكذا السلالة الهندية لشقيقين بالدار البيضاء، مضيفا بأن ما وقع في الهند مخيف، في ظل غياب رؤيا وصورة واضحة للجائحة التي قهرت العالم وأنظمته الصحية.

    هذا، وقررت الحكومة، يوم 7 من شهر أبريل الماضي، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، كما قررت الحكومة الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الـCNSS : انطلاق عملية التسجيل بالنسبة للأشخاص المعنيين بالمساهمة المهنية