تتويج مزدوج لليدك في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة

تتويج مزدوج لليدك في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة

A- A+
  • حصلت ليدك للمرة الخامسة منذ سنة 2012، على جائزة «طوب بيرفورمرز RSE» التي تمنحها وكالة التنقيط اللامادي (فيجيو آيريس) للمقاولات الأكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية و التحكم في مخاطر الاستدامة.

    و أكدت ليديك في بلاغ لها أن من بين الشركات المغربية الـ 44 المدرجة في البورصة وعلى أساس 38 معيارا و أكثر من 330 مؤشرا، تم تتويج ليدك إلى جانب 15 مقاولة أخرى حصلت على أعلى المعدلات في مجال متانة معلوماتها و تماسك و فعالية نظام تسييرها، و ذلك في ستة مجالات منها العنصر البشري، حقوق الإنسان، البيئة، أخلاقيات الأعمال، الحكامة و الالتزام المجتمعي.

  • وأشارت شركة ليديك إلى أن تتويجها في هذه السنة، تم من أجل نجاعتها الشاملة و بشكل خاص في 5 معايير: “التدبير المسؤول و إعادة الهيكلة، وإدماج معايير المطابقة الإجتماعية في الملاءمة و انتقاء الممونين، والتحكم في التأثيرات المرتبطة باستعمال و إزالة المنتوج أو الخدمة، وتوجيه مسؤول للعقود و احترام حقوق الزبناء، والوقاية من الرشوة و تبييض الأموال.

    علاوة على ذلك، تصيف الشركة فقد انضمت إلى مؤشر الدار البيضاء للمعايير العشرة في مجالات البيئية، الاجتماعية و الحكامة، حيث تم إطلاق هذا المؤشر المرجعي الجديد من طرف بورصة الدار البيضاء، بتعاون مع وكالة التنقيط اللامادي فيجيو آيريسن، موضحة أن هذا المؤشر الذي يتكون من الإنجازات العشرة الكبرى للمسؤولية المجتمعية للمقاولة، هو مؤشر مرجعي يمكن من تسليط الضوء على المكانة المالية للدار البيضاء على المستوى الدولي و الاستجابة لحاجيات المستثمرين المسؤولين اجتماعيا.

    وأكدت ليديك على أن حصولها للمرة الخامسة على التوالي على جائزة «طوب بيرفورمرز RSE» و انضمامها للمؤشر الجديد للبورصة (الدار البيضاء ESG 10)، يكشف نضج مسعاها في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة و تموقعها باعتبارها فاعلا مرجعيا في ميدان التنمية المستدامة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذا التتويج المزدوج يحثها على بذل المزيد من الجهود للمحافظة على مستوى فعاليتها اللامادية وتحسينها واستحقاق هذا الاعتراف اتجاه مختلف الأطراف المعنية.

    وقال عبد الله طالب، مدير التواصل والتنمية المستدامة و الإبتكار بشركة ليدك، إن
    تفعيل خارطة الطريق الجديدة للتنمية المستدامة 2030 الخاصة بها والمتوقع إجراؤها في متم هذه السنة، هو عنصر أساسي في هذا المسعى لتعزيز الاندماج في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة على جميع مستويات المقاولة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي