المغرب على أعتاب موجة ثالثة من كورونا تتطلب تشديد الإجراءات الاحترازية

المغرب على أعتاب موجة ثالثة من كورونا تتطلب تشديد الإجراءات الاحترازية

A- A+
  • دق خبراء ناقوس الخطر محذرين من تفاقم الوضعية الوبائية حيث يؤشر منحى إصابات ووفيات كورونا المتصاعد في بلادنا منذ أسابيع، على موجة ثالثة من جائحة كورونا، وذلك رغم إقرار حظر التنقل الليلي.

    وتزداد مخاوف المنظومة الصحية، بسبب السلالات المتحورة للفيروس خاصة المتحور الهندي الخطير، وتأثر الحملة الوطنية للتلقيح سلبا بندرة اللقاحات، وتراخي جل المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

  • وفي هذا السياق، دعا الخبراء، وفقا لما ذكرته يومية العلم الصادر اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة تقيد المواطنين أكثر بالإجراءات الحاجزية من تباعد وكمامة ونظافة، والانصياع لتدابير حظر التنقل الليلي، بل إن منهم من يحبذ فكرة الرجوع إلى الحجر الصحي الشامل. وحذر البروفيسور سعید عفيف، عضو اللجنة العلمية للقاح، من خطورة المتحور الهندي بالنظر لسرعة عدواه وانتشاره وإماتته، مشيرا إلى أن أكثر من 65 في المائة من مصابيه عمرهم أقل 45 سنة، إلى جانب إصابته للأطفال.

    وذكر عفيف، بأن المغرب لحد الآن لم يسجل أي حالة إصابة بالسلالات المتحورة الخطيرة مثل الهندية أو البرازيلية أو الجنوب أفريقية، غير تلك التي تعرفها سبع جهات وهي من السلالة البريطانية التي يجدي معها اللقاح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جمهور الماص لكرة السلة يطالب القناة الرياضية بنقل مباريات مجموعة الشمال