هلال تاركو…لايجب مغادرة “غالي” إسبانيا دون دفع ثمن جرائمه

هلال تاركو…لايجب مغادرة “غالي” إسبانيا دون دفع ثمن جرائمه

A- A+
  •  

    دعا هلال تاركو الحليمي، رئيس جمعية المحامين المغاربة بالخارج، جميع الضحايا والمتضررين من مجرم الحرب “إبراهيم غالي” زعيم البوليساريو، إلى تقديم شكايتهم للقضاء الإسباني، مضيفا بوجود أمل كبير في مستجدات قضائية مثيرة الأسبوع المقبل.

  • وأشار المحامي المغربي الممارس بالخارج، بعدم ترك الفرصة، وبضرورة تقديم الضحايا شكاياتهم للقضاء والتكتل دفاعا عن حقوقهم، مؤكدا بأن دخول إبراهيم غالي الأراضي الإسبانية، أحرج الحكومة والعديد من المؤسسات بالبلاد، مشيرا بأن المنظمات الحقوقية هي الأخرى أمام تحدٍّ حقيقي.

    وأضاف المحامي المغربي في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي” بأن تواجد مجرم الحرب إبراهيم غالي في إسبانيا، لا يجب أن يمر دون دفعه ثمن جرائمه، مضيفا بأنه على المتضررين تقديم شكايتهم وبكثرة للقضاء الإسباني، وبشكل عاجل.

    هذا، والتحقت خديجتو محمود محمد الزبير، بضحايا إبراهيم غالي الذين قدموا شكاياتهم إلى السلطات القضائية الإسبانية، حيث تعود جريمة اغتصابها، إلى سنة 2010، عندما تقدمت خديجتو محمود إلى مقر للبوليساريو بالعاصمة الجزائر من أجل الحصول على رخصة مغادرة مخيمات تندوف، قصد التوجه إلى إيطاليا، بدعوة من إحدى الجمعيات الإيطالية، لكن عند عودتها في الوقت المحدد، مباشرة بعد تبادل التحية و السؤال عن أحوال الأهل، انقض عليها إبراهيم غالي مغتصبا إياها بوحشية دون رحمة رغم صراخها و دفعها له و مقاومته.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زياش يقود تشيلسي للفوز على مان سيتي ويؤجل تتويجه بالدوري الإنجليزي