البيجيدي يفشل في تحويل قانون الكيف من لجنة الداخلية إلى الفلاحة بالبرلمان

البيجيدي يفشل في تحويل قانون الكيف من لجنة الداخلية إلى الفلاحة بالبرلمان

A- A+
  • الرباط : “البيجيدي” يفشل في تحويل قانون الكيف من لجنة الداخلية إلى الفلاحة بالبرلمان

    علمت “شوف تيفي” بأن اللقاء الاستثنائي لمكتب لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، عشية اليوم الخميس، شهد صراعات كلامية وتلاسنات بين مكونات المكتب، بعد اعتراف فريق حزب العدالة والتنمية، بأنه طالب من مكتب مجلس النواب، تحويل مشروع قانون الكيف لمناقشته بلجنة الفلاحة عوض لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى والتعمير.

    ووفق مصادر برلمانية، “فرئيس فريق “البيجيدي” بمجلس النواب، متمسك بإحالة مشروع قانون الكيف إلى لجنة الفلاحة عوض لجنة الداخلية، وهي توصية من زعيم الحزب السابق عبد الإله بنكيران، رغم أن وزارة الداخلية هي التي أشرفت على مشروع القانون وقامت بتمريره بالمجلس الحكومي.

  • وأضاف المصدر ذاته، بأن لجوء فريق العدالة والتنمية، إلى المطالبة بدراسات الجدوى ورأي المجالس الدستورية، هو فقط من أجل التشويش على بداية دراسة المشروع القانون، وكذا محاولة دغدغة مشاعر الغاضبين وسط الحزب، من القانون برمته.

    المصدر ذاته، أوضح بأن الهدف الرئيسي لفريق البيجيدي من تحويل المشروع إلى لجنة الفلاحة، هو من أجل قص شريط لعودته للخطاب الشعبوي، لعله ينقذ ما يمكن إنقاذه داخل التنظيم السياسي، ودغدغة مشاعر بعض المتعاطفين والغاضبين للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي