المنظمة الديمقراطية للشغل تطالب لفتيت بتأجيل انتخابات المأجورين

المنظمة الديمقراطية للشغل تطالب لفتيت بتأجيل انتخابات المأجورين

A- A+
  •  

    التمست المنظمة الديمقراطية للشغل تأجيل موعد إجراء انتخابات المأجورين للقطاعين العام والخاص، إلى حين رفع حالة الطوارئ الصحية.

  • ووجهت المركزية النقابية المقربة من حزب الأصالة والمعاصرة، رسالة إلى وزير الداخلية، أكدت من خلالها أهمية منهجية التشاور والحوار البناء في تدبير ملف الانتخابات، لضمان الإعداد الجيد والمبكر للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بمختلق أنواعها.

    وأوضحت النقابة، في ذات الرسالة، أن القرار الحكومي الأخير، القاضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني، لمواجهة تفشي فيروس كورونا لمدة أربعة أسابيع تنتهي في 20 ماي المقبل، يتزامن مع التاريخ المقترح لإجراء انتخابات المأجورين، ومع امتحانات نهاية السنة الدراسية، فضلا عن استمرار البرنامج الوطني للتمنيع، وما يتطلبه من تعبئة خاصة في صفوف عدة قطاعات.

    وأكدت المركزية أن انتخابات المأجورين تتطلب تواصلا مباشرا مع الهيئة الناخبة من موظفي وموظفات القطاعات العمومية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية وأجراء القطاع الخاص، كما تفرض عقد تجمعات تعبوية ولقاءات تنظيمية لوضع لوائح المرشحين والمرشحات والقيام بالحملات الانتخابية، وهي الوضعية التي لا تسمح بها حالة الطوارئ الصحية.

    وترى النقابة، أنه يصعب إجراء هذه الانتخابات وفق التواريخ المقترحة في الاجتماع الأخير بين وزير الداخلية والنقابات، الممثلة في البرلمان، خاصة أمام استمرار حالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من التزام بالإجراءات الاحترازية الصحية والوقائية المطلوبة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قبل مباراة الفتح .. مكتب الرجاء ينفي وقوع خلاف بين الشابي ولاعبيه