عااجل.. اعتقال رئيس جماعة لوطا الذي دعا الى خرق حالة الطوارئ الصحية في رمضان

عااجل.. اعتقال رئيس جماعة لوطا الذي دعا الى خرق حالة الطوارئ الصحية في رمضان

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادرها أنه تم اليوم السبت 10 أبريل الجاري، اعتقال المكي الهنودي رئيس جماعة لوطا التابع لإقليم الحسيمة، بعد دعوته لساكنة الجماعة التجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.ذ

    وكانت النيابة العامة بالحسيمة قد قررت فتح بحث في موضوع تدوينة رئيس جماعة لوطا التابع لإقليم الحسيمة، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالمدينة.
    ووفق بلاغ لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، فالبحث القضائي، يأتي تبعا لتداول تدوينة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.
    وحسب المصدر ذاته، فخطوة رئيس الجماعة، تاتي بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.
    البلاغ ذاته، شدد على أن البحث القضائي يأتي كذلك، بالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، حيث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه بعد الإنتهاء من البحث.
    وخلفت دعوة رئيس الجماعة، بالترخيص لساكنة جماعته بالتجول ليلا إلى غاية الساعة ال 11 ليلا، ردود فعل متباينة، بينها ردود غاضبة، ضد دعوة الرئيس مع المطالبة بمحاكمته وتجريده من منصبه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    متابعة إمام مغربي معتقل في سجون إيطاليا بتهمة الدعاية للتطرف