جمعية المقاهي والمطاعم تؤكد عدم دعوتها للإضراب

جمعية المقاهي والمطاعم تؤكد عدم دعوتها للإضراب

A- A+
  • جمعية المقاهي والمطاعم تؤكد عدم دعوتها للإضراب وتحث لجنة اليقظة على التعامل مع القطاع بمنطق الواقع وقيم المواطنة

     

  • أكدت “الجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم” عدم دعوتها إلى الإضراب في هذه الظرفية المحرجة من انتشار الوباء، اقتناعا منه أن هناك أساليب أخرى يمكن اتباعها في التعبير عن تضرر المستثمرين المهنيين .

    وعزت الجمعية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع مكتبها الإداري يوم الاحد الماضي، هذا القرار أنه أمام تداعيات كوفيد 19 على المقاهي والمطاعم خاصة، وما خلفته وتخلفه من أضرار سوسيو اقتصادية، قد تؤدي حتما إلى إفلاس ما تبقى قائما من مؤسسات القطاع، ونظرا لعدم إصدار السلطات ذات الصلة، وعلى رأسها لجنة اليقظة، ما ستتخذه من قرارات في شأن المقاهي والمطاعم خلال شهر رمضان الفضيل، من حيث الإغلاق أو الترخيص بالاشتغال، وفي ظل ارتباك المستثمرين ومهنيي القطاع أمام دعوة إحدى الجمعيات إلى إضراب وطني.

    ودعا مكتب “الجمعية المغربية للمقاهي والمطاعم” كافة الهيئات ذات الصلة بالقطاع، ومنها وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية. ولجنة اليقظة …، في حالة ما إذا تم إقرار إغلاق المقاهي والمطاعم خلال الشهر الفضيل، إلى التعامل مع القطاع بما يتطلبه منطق الواقع وقيم المواطنة طيلة مدة الإغلاق :

    – صرف الأجور كاملة للعمال والمستخدمين,

    – الإعفاء الكلي من الضرائب والجبايات واقتطاعات صندوق الضمان الاجتماعي.

    – تعويض المستثمرين والمهنيين عما يلحق بهم من خسائر مادية مربكة ومضرة بالقطاع، بناء على قيمة تقاسم الأعباء الوطنية التي ينص عليها الدستور .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثماني: العاملون بالصحة والأمن يضحون وفتوى المجلس العلمي كافية حول التراويح