كر وفر بين المتعاقدين وقوات الأمن يشل العاصمة الرباط وسط سخط ضد الحكومة

كر وفر بين المتعاقدين وقوات الأمن يشل العاصمة الرباط وسط سخط ضد الحكومة

A- A+
  • لازالت المطاردات مستمرة بين الأساتذة المتعاقدين وقوات حفظ النظام، حيث لازال عملية الكر والفر بين الطرفين، أسفر عنه شلل كبير بأحياء العاصمة الرباط،، بالإضافة إلى توقيف قوات الأمن بعض الأشخاص بينهم أحد أعضاء تنسيقية المتعاقدين.

    وأعادت احتجاجات اليوم، ذكرى المآسي التي خلفتها الاحتجاجات السابقة التي شهدتها العاصمة الرباط، حيث عاينت “شوف تيفي” سقوط بعض المحتجين عقب التدافع جراء تدخل القوات العمومية لتفريق تجمعات المتعاقدين الذين أصروا لأكثر من مرة في تجسيد احتجاجاتهم.

  • وقامت السلطات العمومية بتطويق المتعاقدين، خوفا من حوادث سير جراء الازدحام الشديد الذي تعرفه بعض ملتقيات الطرق بالعاصمة، خاصة وأن قوات الأمن اضطرت إلى إغلاق العديد من المحاور الطرقية بالعاصمة بما فيها الطرق تحت أرضية خوفا من سقوط المتعاقدين.

    وعاينت شوف تيفي توقيف السلطات لأحد المتعاقدين، فيما حضرت سيارات الوقاية المدنية التي رافقت السلطات العمومية واحتجاجات المتعاقدين منذ بدايتها، كما قامت بنقل وإسعاف جميع المتعاقدين الذين أصيبوا جراء التدافع الذي حصل بفعل تدخل قوات الأمن لتفريق المتعاقدين، تنفيذا لقرار منع التجمعات بسبب جائحة كوفيد-19.

    وانتقد المتعاقدون الحكومة الحالية والسابقة، متهمينهم بخوصصة قطاع التعليم العمومي وتثبيت الهشاشة في القطاع الحيوي، مؤكدين عزمهم إسقاط نظام التعاقد مهما بلغت التكلفة، حيث أعلنوا عزمهم تجسيد برنامجهم النضالي لإسقاط التعاقد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم تصدر قرارها في حق حمد الله