بعد عزله.. منافسة سياسية قوية على كرسي “إمبراطور الهرهورة”..

بعد عزله.. منافسة سياسية قوية على كرسي “إمبراطور الهرهورة”..

A- A+
  • كما كان منتظرا، تجري يوم الجمعة، 30 نونبر الجاري، انتخابات بمجلس بلدية الهرهورة التي تم عزل رئيسها فوزي بنعلال المعروف بإمبراطور الهرهورة ونائبه الأول، بقرار من المحكمة الادارية بالرباط بناء على الدعوى الاستعجالية، التي رفعها الوكيل القضائي للمملكة، بصفته نائبًا عن عامل عمالة الصخيرات تمارة، مطالبًا بعزل القيادي الاستقلالي، الذي قضى أكثر من 13عاما في رئاسة جماعة الهرهورة.

    وفي هذا الصدد، يتنافس على مقعد الرئاسة ثلاثة مرشحين هم العضو الجماعي الاستقلالي عمر برطال، ومرشح حزب التجمع الوطني للأحرار عبد الرحيم بلعدول بالإضافة إلى محمد أقسو المرشح بإسم حزب العدالة والتنمية..

  • وفي ذات السياق، يرى الملاحظون أن كفة الرئاسة مرجحة بشكل كبير في شخص عبد الرحيم بلعدول، المعروف بتجربته الطويلة داخل جماعة عين عتيق التي كان موظفا بها ثم انتقل كمرشح بها خلال ولايتين منذ 2009.

    وكان بلعدول يشغل رئيس لجنة المالية وهو أحد المرشحين المعروفين بإبن المنطقة وسليم الذمة حسب مايحكى عنه داخل الجماعة، واذا كانت حظوظ مرشح العدالة والتنمية ضعيفة وغير مسنودة باي حليف فإن حزب الاستقلال رشح مرة اخرى شخص يسمى عمر برطال ، والذي لم يكن له أي أثر يذكر داخل الجماعة وغير مسنود كذلك بأي حليف..

    شوف تيفي،المغرب،العدالة والتنمبة،حزب الاستقلال،الهرهورة

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي