الملك محمد السادس يُهاتف الملك عبد الله الثاني ويطمئن على الأوضاع بالأردن

الملك محمد السادس يُهاتف الملك عبد الله الثاني ويطمئن على الأوضاع بالأردن

A- A+
  • قال بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس أجرى صباح اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، اطمأن فيه الملك محمد السادس على الأوضاع في الأردن.

    و وفق بلاغ الديوان الملكي، فقد”أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، صباح يومه الأحد باكرا اتصالا هاتفيا مع أخيه صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة”.

  • وكان “هذا الاتصال مناسبة اطمأن فيها جلالته على الأوضاع بناء على المعطيات التي تقاسمها معه العاهل الأردني”.

    وأضاف بلاغ الديوان الملكي أن الملك محمد السادس، “جدد بهذه المناسبة تضامنه التام والطبيعي مع الأردن الشقيق ودعم جلالته الكامل لكل القرارات التي اتخذها جلالة الملك عبد الله الثاني لاستتباب الأمن والاستقرار”.

    ويأتي هذا الاتصال تجسيدا للوشائج التاريخية والعائلية القوية بين العاهلين الكريمين والأسرتين الملكيتين وللروابط القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

    وكانت المملكة المغربية قد دخلت على خط الأحداث التي عرفتها المملكة الأردنية الهاشمية أمس السبت، والتي انتهت باعتقال 20 شخصية عشائرية وكبار المسؤولين، بسبب ما أسماه الإعلام الرسمي الأردني تهديدا لاستقرار وأمن البلد.

    و أعربت المملكة المغربية عن تأييدها المطلق للقرارات التي اتخذها الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية لضمان استقرار الأردن وأمنه.

    وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أنه “انطلاقا من الروابط الخاصة التي تجمع جلالة الملك محمد السادس ،نصره الله، بأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، تؤكد المملكة المغربية على تضامنها التام مع المملكة الاردنية الهاشمية”.

    وكانت السلطات الأردنية، قد اعتقلت أمس السبت، ما يقرب من 20 شخصًا وسعت إلى كبح حركة ولي العهد السابق للمملكة وسط ما وصفه مسؤولون بأنه “تهديد لاستقرار البلاد”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مديرية الضرائب تذكر بالإعفاء من الغرامات وصوائر الضرائب غير المستخلصة