العثماني يحيل مراجعة قانون الأسعار والمنافسة على بنشعبون والحجوي

العثماني يحيل مراجعة قانون الأسعار والمنافسة على بنشعبون والحجوي

A- A+
  • تنفيذا لتوصية الملك…العثماني يحيل مراجعة قانون الأسعار والمنافسة على بنشعبون والحجوي

    كلف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، كلا من محمد الحجوي الأمين العام للحكومة ومحمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة من أجل العمل على مراجعة القانون رقم 104.12 المتعلق بحريات الأسعار والمنافسة، والقانون رقم 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة.

  • وشدد العثماني، على أن الحكومة ستعمل على الإسراع بالقيام بالمراجعات الضرورية وإعداد مشاريع القوانين التعديلية، لإعطاء قانوني حرية الأسعار والمنافسة ومجلس المنافسة الأبعاد التي يصبو إليها جلالة الملك.

    هذا، وأضاف بلاغ للحكومة، عن توقفها، خلال المجلس الحكومي اليوم الخميس فاتح ابريل، في بدايتها عند بلاغ الديوان الملكي الصادر يوم 22 مارس 2021 الذي أشار إلى استقبال الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بفاس أحمد رحو، وتعيينه رئيسا لمجلس المنافسة، مع التذكير بأمر جلالته بأن تحال توصيات اللجنة الخاصة المكلفة من قبل الملك بإجراء التحريات اللازمة بشأن الموضوع المطروح أمام مجلس المنافسة إلى رئيس الحكومة.

    وفي هذا الصدد، كشف رئيس الحكومة أنه تمت إحالة تلك التوصيات، مذكرا بالهدف الذي أشار إليه بلاغ الديوان الملكي والقاضي بـ “إضفاء الدقة اللازمة على الإطار القانوني الحالي، وتعزيز حياد وقدرات هذه المؤسسة الدستورية، وترسيخ مكانتها كهيئة مستقلة، تساهم في تكريس الحكامة الجيدة، ودولة القانون في المجال الاقتصادي، وحماية المستهلك.”

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يهنىء ويليم ألكساندر عاهل مملكة الأراضي المنخفضة والملكة ماكسيما