خارجيةأمريكا تدمج الأقاليم الجنوبية في تقرير يؤكد انعدام الاختفاءالقسري بالمغرب

خارجيةأمريكا تدمج الأقاليم الجنوبية في تقرير يؤكد انعدام الاختفاءالقسري بالمغرب

A- A+
  • أكدت الخارجية الأمريكية، في تقريرها السنوي حول حقوق الإنسان في العالم لسنة 2020، بأنه لا وجود لتقارير رسمية ومثبتة تتحدث عن ارتكاب السلطات العمومية والحكومية لعمليات قتل تعسفية أو غير قانونية أو تسجيل حالات اختفاء قسري وراءها السلطات العمومية.

    كما أورد التقرير الأمريكي الذي يحظى بمتابعة دولية واسعة، العديد من الأمثلة حول إعطاء الأوامر الرسمية، من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، لفتح تحقيقات حول إدعاءات التعذيب والممارسة المهينة التي يتورط فيها عناصر الامن والشرطة.

  • واعتمادا على التقرير ذاته، فظاهرة الفساد مستمرة في المغرب، مشيرا إلى أن المساطر والقوانين المعتمدة من طرف الحكومة غير كافية وغير قادرة على الحد من إنتشاره، كما تطرق التقرير كذلك، إلى وسائل الإعلام مشيرا بأنها أكثر انفتاحا عما كانت عليه في السنوات السابقة.

    التقرير الامريكي الذي أدرج الأقاليم الجنوبية في تقريره لسنة 2020 مع المغرب، بعدما كان يخصص للأقاليم تقريرا مفصلا، وهو ما يعتبر تحولا على جميع الأصعدة والمؤسسات الرسمية لأمريكا، تطرق كذلك لبعض الهفوات والادعاءات، حيث أدرج كذلك التقارير الرسمية التي تصدر بعد أي ادعاءات او اتهامات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي