الصحةالعالمية:انتقال كورونا من الخفافيش للبشر عبر حيوان آخر سيناريو أكثر ترجيحا

الصحةالعالمية:انتقال كورونا من الخفافيش للبشر عبر حيوان آخر سيناريو أكثر ترجيحا

A- A+
  • ذكرت دراسة مشتركة بين منظمة الصحة العالمية والصين حول “أصول فيروس كورونا”، أن انتقال الفيروس من الخفافيش إلى البشر عبر حيوان آخر هو “السيناريو الأكثر ترجيحا”، وأن مسألة تفشيه من مختبر في مدينة ووهان الصينية “غير مرجحة للغاية” .

    ووضع الباحثون – حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية أربعة سيناريوهات, انتهت إلى أن انتقال الفيروس من الخفافيش إلى البشر عبر حيوان ثالث أمر “مرجح للغاية”, وقالوا إن “الانتشار من خلال منتجات غذائية ممكن, ولكنه غير محتمل”.

  • وكان مسؤول في منظمة الصحة العالمية قد أعلن أواخر الأسبوع الماضي أنه يتوقع أن تكون الدراسة جاهزة “في الأيام القليلة المقبلة”.

    وكان عضو في فريق خبراء منظمة الصحة العالمية الذي أرسل إلى الصين بشأن مهمة تعقب منشأ فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19), أكد الشهر الماضي أنه “من غير المرجح أبدا” أن يكون فيروس (سارس- كوف-2) الناجم عنه مرض فيروس كورونا قد أفلت من مخبر في مدينة ووهان الصينية.

    وللتذكير فقد وصل فريق من منظمة الصحة العالمية إلى مدينة ووهان الصينية في 14 يناير الماضي, لفحص مختبر ووهان لعلم الفيروسات في محاولة لمعرفة المزيد عن كيفية تكوين الفيروس وانتشاره.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط : “البيجيدي” يراسل المؤسسات الدستورية حول تقنين الكيف