شكيب لعلج يعقد لقاء مع مقاولين بجهة مراكش للوقوف على الوضع الاقتصادي بالجهة

شكيب لعلج يعقد لقاء مع مقاولين بجهة مراكش للوقوف على الوضع الاقتصادي بالجهة

A- A+
  • عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب العلج ،اليوم الجمعة، اجتماعا بمراكش مع المقاولات الأعضاء في الاتحاد بجهة مراكش- آسفي ، خصص لتقييم الوضع الاقتصادي بالجهة في ضوء تداعيات جائحة كوفيد -19.

    وشكل هذا اللقاء ،الذي حضره وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي ، مناسبة لتقييم الوضع الاقتصادي بالجهة، والوقوف على الصعوبات المرتبطة بالوباء وكذا التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

  • و أوضح لعلج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا اللقاء يروم “الإنصات لانشغالات الفاعلين الاقتصاديين بجهة مراكش -آسفي ، التي تضررت كثيرا من الأزمة الصحية المرتبطة بـ كوفيد- 19”.

    وأضاف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، أن الهدف من هذا الاجتماع هو “تحديد مقترحات الدعم والتدابير التي يجب اتخاذها لحماية القطاعات التي تأثرت من هذه الأزمة ، كالسياحة ، والصناعة التقليدية والصناعة”، فضلا عن بحث موضوع التكوين المهني والتوظيف وإدماج الشباب في سوق الشعل.

    وخلال هذا اللقاء قدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي ،عرضا حول تنفيذ مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين.

    وأوضح الوزير، أن هذا اللقاء أتاح الفرصة لتسليط الضوء على الشراكة المتميزة بين الوزارة والاتحاد العام لمقاولات بالمغرب، انطلاقا من الرغبة المشتركة في وضع المقاولة في صلب نظام التكوين المهني، وإشراك المهنيين في مختلف مراحل عملية التكوين، وتكريس بيئة التكوين كمساحة مميزة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

    يشار الى أن هذا اللقاء يندرج في اطار جولة جهوية تنظم بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب لتبادل وجهات النظر مع الشركات في مختلف جهات المملكة والتعرف على الصعوبات التي تواجهها المقاولات في كافة القطاعات بهدف تحديد التدابير التحفيزية المستهدفة والملائمة.

    شوف تيفي،المغرب،مراكش،أسفي،شكيب لعلج،المقاولات،اقتصاد

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط : بوريطة يستقبل شقيق رئيس المجلس الرئاسي الليبي والوفد المرافق له