الأساتذة المتعاقدون يعلنون التصعيد ضد وزارة أمزازي بخوض إضرابات وطنية وإنزال

الأساتذة المتعاقدون يعلنون التصعيد ضد وزارة أمزازي بخوض إضرابات وطنية وإنزال

A- A+
  •  

    الأساتذة المتعاقدون يعلنون التصعيد ضد وزارة أمزازي بخوض إضرابات وطنية وإنزال بالرباط

  •  

    أعلن الأساتذة المتعاقدون، عن برنامج احتجاجي تصعيدي، من خلال خوض إضرابات وطنية ووقفات ومسيرات احتجاجية، وأشكال تنديدية أخرى، مؤكدين عزمهم الاستمرار على نفس النهج إلى حين إسقاط التعاقد.

    وأشارت تنسيقية الأساتذة في بيان لها اليوم الخميس، إلى خوض إضراب وطني أيام 5 و6 و7 و8 أبريل المقبل، مرفوق بإنزال وطني بالرباط يومي 6 و7 أبريل، إضافة إلى ندوة وطنية إحياء للذكرى الثانية لوفاة “عبد الله حجيلي”.

    وسيجدد الأساتذة إضرابهم الوطني أيام 22 و23 و24 أبريل، وسيكون مرفوقا بمسيرة قطبية بآسفي تشارك فيها خمس جهات في اليوم الأخير، إضافة إلى أشكال احتجاجية جهوية بالنسبة لباقي الجهات السبع.

    كما سيخوض الأساتذة أشكالا احتجاجية محلية أو جهوية تخليدا لفاتح ماي، في حين سيستمرون في عملية الانسحاب من مجالس المؤسسة وتجميد أنشطة النوادي، ومقاطعة اقتراح الامتحانات الإشهادية، ومقاطعة حراستها وتصحيحها، ناهيك عن مقاطعة تطبيق مسار كليا.

    وجدد أساتذة التعاقد التأكيد على تشبثهم بإسقاط مخطط التعاقد وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية، رافضين التوظيف الجهوي مهما كانت صيغته.

    كما عبر الأساتذة عن تضامنهم المطلق مع المدير الذي تم إعفاؤه من طرف الوزارة بتطوان، لممارسته حقه النقابي، مؤكدين استعدادهم لخوض أشكال احتجاجية نصرة له.

    وطالب البيان بفتح تحقيق شامل بخصوص تصريحات إحدى موظفات أكاديمية الداخلة التي تتهم الأساتذة بالرشوة، مستنكرا تحريض التلاميذ ضد أساتذتهم.

    وأكد أساتذة التعاقد تضامنهم مع كل الفئات داخل قطاع التعليم، داعين إلى التكتل والوحدة لمواجهة مخططات الزحف على المكتسبات، فضلا عن تضامنهم مع المعطلين الذين يخوضون إضرابات عن الطعام.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العدالة تنصف الطفلة نور صدقت ”شوف تيفي” وكذب المغرضون