ساكنة جماعة تباروشت يطالبون بإنشاء قنطرة لفك العزلة

ساكنة جماعة تباروشت يطالبون بإنشاء قنطرة لفك العزلة

A- A+
  • خاض العشرات من سكان منطقة تكناريوت، التابعة لجماعة تباروشت بإقليم أزيلال، وقفة احتجاجية أول أمس الخميس، للمطالبة ببناء قنطرة وفك العزلة عنهم.

    السكان المحتجون وفق فيديو وصور مبثوثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لهجوا بشعارات تطالب بفك العزلة عنهم وبناء قنطرة تليق بآدميتهم، عوض اللجوء إلى حلول ترقيعية ومؤقتة لا تخدم اقتصادهم المصغر بالمنطقة.

  • ووفق شهادات من سكان المنطقة فقد أمضوا فصل شتاء قاس بسبب عزلتهم، وعند تواصلهم مع جماعة تبارروشت الذي يرأسها البامي عادل بركات، والأمين الجهوي السابق للأصالة والمعاصرة بجهة خنيفرة، واحتجاجهم على الوضع، يكتفي بإرسال (طراكس) جرافة تنقل المواطنين وتعبر بهم الوادي.

    كما اشتكى المحتجون أيضا من تركز أغلب آليات ووسائل النقل بجماعة تباروشت في يد بعض المنتخبين المحظوظين الذين يقضون بها مآربهم الخاصة، عوض استعمالها وظيفيا وتخصيصها حصريا للساكنة المحاصرة، والتي لا ينالون منها سوى “الطراكس” الذي يفك العزلة عنهم مؤقتا في ظل عدم وجود تفكير من لدن جماعة تباروشت في حل جذري ينهي معاناة ساكنة منطقة تكنارويت وغيرها من العزلة و التهميش، بسبب غياب المسالك والطرقات الآمنة في الجماعة.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ملتقى أمريكي رفيع المستوى يدعو لدعم مغربية الصحراء والضغط على الجزائر